إعلان

الجامعة الالكترونية تشارك 15 دولة عربية في مشروع الكتاب المفتوح

01:13 م السبت 17 مايو 2014

الجامعة الالكترونية تشارك 15 دولة عربية في مشروع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تشارك الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني في مشروع الكتاب المفتوح لإتاحة فرص التعليم للجميع من خلال مصادر تعليم مجانية عالية الجودة.

وقال الدكتور ياسر دكروري، رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، إن مشروع الكتاب المفتوح يمكن أي طالب أو أستاذ من الاطلاع علي مصادر التعليم المفتوحة في أي وقت أو مكان واستخدامها وتعديلها وتطويرها ونشرها بدون أي مقابل مادي، لافتاً إلي أن عدد من الجامعات الأمريكية العريقة مثل standford -mit- Harvard تتبنى هذه السياسة في إتاحة المصادر المستخدمة في العملية التعليمية من محاضرات ومؤلفات للأساتذة كمصادر تعليم مفتوحة للطلاب في أي مكان في العالم .

وأضاف أن مشروع الكتاب المفتوح سيتوجه إلي المقررات الدراسية الخاصة بالعلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة ، موضحاً انه تم اختيار الجامعة الالكترونية كمنسق لمجموعة العمل من جميع المشتركين بالمشروع من الدول العربية وعددها 15 وبرعاية جامعة الدول العربية .

وأوضح أن إنشاء الشبكة العربية لمصادر التعليم المفتوحة ''Arab Network for Open Educational Resources, ANOERs'' المقترح من الجامعة بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ''الألكسو'' وجامعة الدول العربية؛ سيساعد علي نشر هذا المفهوم وتحقيق اكبر قدر من الإتاحة والجودة لمنظومة التعليم العالي في مصر والدول العربية.

وأشار دكروري الي أن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني ستقوم بتنظيم المؤتمر الدولي الثاني للتعلم الإلكتروني في الوطن العربي والذي يعقد بالقاهرة في الفترة من 24-26 يونيه 2014 تحت رعاية وزير التعليم العالي و بحيث تتضمن فعالياته تخصيص يوم كامل كورشة عمل وحلقة نقاشية لمناقشة مشروع الكتاب المفتوح.

وسيتم في هذا الإطار دعوة عدد من الخبراء الدوليين في هذا المجال لإدارة ورشة العمل وكذلك دعوة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والخاصة للاستفادة من هذه الخبرات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان