إعلان

طبيب بـ''صدر العباسية'': جهاز القوات المسلحة للكشف عن كورونا ''غير علمي''

06:35 م الخميس 15 مايو 2014

طبيب بـ''صدر العباسية'': جهاز القوات المسلحة للكشف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

قال الدكتور إبراهيم نوفل، طبيب أمراض الصدر بمستشفى الصدر بالعباسية، إن جهاز الكشف عن فيروس كورونا الذي قامت اللجنة الهندسية للقوات المسلحة بتصنيعه والإعلان عنه قبل عدة أيام ، هو جهاز يفتقد لمعايير العلمية المتعارف عليها دوليا .

وأضاف نوفل ، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، الخميس ، أن وفدا من اللجنة الهندسية زار مستشفى صدر العباسية لتجربة الجهاز على مريض ''الكورونا'' الوحيد المحتجز بالمستشفى ، وقام الوفد باستخدام الجهاز على المريض للكشف عن الفيروس ، فأصدر الجهاز صوتا ما ، قالت اللجنة عنه إن هذا تأكيدا لعمل و نجاح الجهاز.

وتابع الطبيب، أن هذه التجربة التي تمت خالية تماما من الدقة والموضوعية ، ولا تقوم على الطرق العلمية المتبعة ، مؤكدا أن لا يوجد بالعلم بأن يصدر جهازا صوتا ليدل على وجود فيروس ، كما أنه من غير المنطقي أن يخرج إلى النور جهاز للكشف عن الفيروس ، بعد إجرائه على مريض واحد فقط ، حيث لا يمكن أن تعمم التجربة إلا بعد إجرائه على عدد كبير من العينات المصابة بالمرض.

وأبدى نوفل تعجبه من موافقة وزارة الصحة على مثل هذا الاختراع الذي وصفه بـ ''الساذج''، مؤكدا على ضرورة وجود جهة طبية مستقلة ومحايدة، تتفحص الجهاز بشكل علمي وتبدي موافقتها أو رفضها له ، وفقا للمعايير العلمية الصحيحة.

وقال نوفل إن ''هذا الجهاز إن كان في صالح المريض، فأتمنى أن يكون حقيقيا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان