إعلان

درية شرف الدين تطالب بتحديث ميثاق الشرف الإعلامي العربي

04:03 م الخميس 15 مايو 2014

درية شرف الدين تطالب بتحديث ميثاق الشرف الإعلامي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

شددت الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام على الأهمية القصوى لتحديث ميثاق الشرف الإعلامي العربي والاستراتيجية الإعلامية العربية، في ضوء معطيات الواقع الإعلامي الجديد الذي يشهد زخما غير مسبوق ما بين وسائل الإعلام التقليدية من صحافة وإذاعة وتلفزيون.

وأشارت وزيرة الإعلام – في كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية لمجلس وزراء الاعلام العرب التي عقدت اليوم الخميس بالجامعة العربية برئاسة الأردن خلفا لليمن - إلى أن التحرك الإعلامي العربي في الخارج ما زال ضعيفا ويفتقر إلى الرؤية الواضحة، وتحركات دول عربية منفردة وفقا لأجندتها الخاصة وتحركات لخدمة تنظيمات تعمل على هدم الأمة وإضعافها.

وقالت إن هذا المشهد لا يتسق مع حجم التحديات الهائل الذي تواجه المنطقة العربية في إطار مخطط الشرق الأوسط الكبير، مطالبة بصورة عاجلة وملحة بتنشيط وتقوية التحرك الإعلامي العربي في الخارج وفقا لأجندة عربية موحدة.

ودعت إلى تشكيل لوبي إعلامي عربي له أدواته وأذرعه القوية في كافة أنحاء العالم، وإنشاء قناة فضائية عربية تبث بأكثر من لغة فضلا عن إنشاء موقع إلكتروني عربي باللغات الأجنبية.

ونبهت شرف الدين إلى ضرورة إقرار استراتيجية إعلامية عربية لمواجهة الارهاب، مؤكدة أهمية دور الإعلام في التصدي للإرهاب وبخاصة في ضوء ما تشهده العديد من دول المنطقة من أعمال إرهابية.

وطالبت الإعلام العربي بالتعامل بفاعلية مع معطيات الواقع الجديد ممثلا في الإعلام الإلكتروني، وبإحياء اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني التي توقف نشاطها منذ 2011 بحيث تكون على رأس أولوياتها محاربة الفكر المتطرف والشائعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان