إعلان

أطباء امتياز بالإسكندرية يضربون عن العمل.. والنقابة تبحث مطالبهم

12:23 م الخميس 15 مايو 2014

أطباء امتياز بالإسكندرية يضربون عن العمل.. والنقا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

تقدم عدد من أطباء الامتياز خريجي كلية طب الاسكندرية عام 2013، بالتقدم بشكوى إلى إدارة الكلية والجامعة، ورئيس الوزراء، ووزير التعليم العالي، ونقابة أطباء مصر، بسبب تردي بيئة العمل بمستشفيات الجامعة.

وقال الأطباء في شواكهم أن ''المستوى المتردي بالمستشفيات وصل إلى حد يستحيل إزاءه استمرار أطباء الامتياز في العمل والتدريب، خاصة بعد أن قامت إحدى الممرضات بالاعتداء على طبيبة امتياز بقسم الطوارئ بمستشفى الاسكندرية الرئيسي الجامعي''.

كما تقدم الأطباء بشكاوى متكررة مما أسموه بعشوائية الأداء في مستشفيات جامعة الإسكندرية، مستنكرين العمل في ظل هذا الوضع، ومؤكدين إضرابهم عن العمل لحين تحسينه.

من جانبه قالت النقابة العامة للأطباء، إنه قد تم عقد اجتماعات متعددة بحضور أطراف تمثل الكلية ، والمستشفيات الجامعية، ونقابة أطباء الاسكندرية، والنقابة العامة، لحل أزمة أطباء الامتياز كلية الطب جامعة الاسكندرية، بعد تكرار شكاواهم.

وأضافت النقابة في بيان لها، اليوم، وصل مصراوي صورة منه، أن الاجتماعات قد أدت إلى الاتفاق على عدة قرارات، أولها قرارا نقل الممرضة موضع الواقعة وسرعة استكمال التحقيقات ، كما تم الاتفاق على تفعيل لائحة الامتياز التي يتم تجديدها منذ سنة 1965، لتحسين وضع أطباء الامتياز في مصر .

كما أقرت الاجتماعات بإصدار أومر إدارية للأطباء النواب تطالبهم بعدم استخدام أطباء الامتياز في أعمال التمريض أو العمال ، وعدم إجبارهم على عملها ، ولكن تطوعا منهم وتطلبها بصورة لائقة، بوصفها تفضلا منهم لسد العجز في التمريض والعمال .

وأكد بيان النقابة، أنه قد تم الاتفاق أيضا في مرحلة لاحقة، على إعداد ورش عمل لتجهيز لائحة جديدة لعرضها على المجلس الأعلى للجامعات مع الاستعانة باللائحة الاسترشادية، كما تم تكليف أطباء الامتياز بتقديم تقارير عن أي أحداث غير طبيعية تحدث أثناء تدريبهم، وتسييرها في مسارها الإداري الرسمي في المستشفيات الجامعية .

وأشارت النقابة، إلى أن هناك عدة مشكلات لم تتوصل لحلها حتى الآن، أهمها توفير عمالة لتعويض نقص التمريض والعمال بالمستشفيات الجامعية، وسد العجز الشديد في التمريض المؤهل والعمل على وضع برنامج تدريبي خاص به .

وأوضحت النقابة بأنها تقدمت للجنة الإغاثة بهذا الشأن، كما تقوم بالتواصل مع المسئولين لدمج الأطباء في منظومة تغطيهم بمظلة التامين الصحي .

في سياقه، أعلن أطباء الامتياز بالإسكندرية أن توقفهم عن العمل مستمر لحين تنفيذ المطالب التي تضمن أن يتم العمل والتدريب في ظروف آدمية وآمنة لمقدم الخدمة ومتلقيها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان