إعلان

تفاصيل الهيكل الجديد للأجور وانطلاق ماراثون الرئاسة في الخارج يتصدر الصحف

09:41 ص الخميس 15 مايو 2014

تفاصيل الهيكل الجديد للأجور وانطلاق ماراثون الرئاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع وعلى رأسها بدء تصويت المصريين بالخارج في انتخابات الرئاسة، اعتبارا من اليوم، وعنف طلاب جماعة "الإخوان المسلمين" في الجامعات، وتصريحات رئيس الوزراء إبراهيم محلب عن مشروع محور قناة السويس، وتصريحات وزير التخطيط الدكتورأشرف العربى عن هيكل الأجور، وفي الشأن الخارجي المأساة الإنسانية التي وقعت في تركيا جراء انهيار منجم فحم أدى لمقتل أكثر من 250 شخصا.

وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "السباق الرئاسي يبدأ اليوم من بوابة المغتربين" و"السيسى: سيناء ستكون قاطرة التنمية فى مصر" .. "صباحى : حل مشكلة سد النهضة سياسيا دون تفريط فى حقوقنا"، إن المستشار عبد العزيز سالمان الأمين العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، دعا - فى مؤتمر صحفى- جميع المصريين العاملين والمقيمين بالخارج إلى التوجه لمقار السفارات والقنصليات للمشاركة فى العملية الانتخابية التى سوف تستمر 4 أيام.

هيكل الأجور:
وقالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "وزير التخطيط : تصور جديد لهيكل الأجور يعرض على مجلس الوزراء قريبا" إن وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي أكد - في تصريحات صحفية- أن محورالهيكل الجديد يقوم علي تعديل الأجر الأساسي ليكون 50% والمتغير 50% مع عمل سياسة واضحة للاحلال وإعادة الهيكلة للأجور بصفة عامة بشكل واضح علي فترة زمنية محددة.

وأشارت صحيفة"الجمهورية" تحت عنوان "وزير التخطيط: تصور جديد لهيكل الأجور أمام مجلس الوزراء خلال الأسابيع القادمة" إلى أن الدكتور أشرف العربي عن إنتهاء المجلس القومي للأجور بالتعاون مع وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من وضع تصور لإعادة هيكلة الأجور سيتم عرضه علي مجلس الوزراء خلال الأسابيع القادمة.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان "هيكل جديد للأجور أمام الحكومة- التخطيط: تعديل الأجر الأساسى ليصل إلى 50% والمتغير 50%، كشف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى أمس عن انتهاء المجلس القومى للأجور بالتعاون مع وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من وضع تصور جديد لإعادة هيكلة الأجور لعرضه على مجلس الوزراء خلال أسابيع .

ونقلت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "اللجنة العليا للانتخابات فى مؤتمر صحفى: المصريون فى الخارج يختارون رئيس الجمهورية اليوم".. "سالمان : فتحنا الباب أمام كل مصرى يتواجد على أرض أى دولة للتصويت دون قيد أو شرط"، نقلت عن سالمان خلال مؤتمر عقد بالهيئة العامة للاستعلامات بشأن تصويت المصريين بالخارج، قائلا : أود أن أذكر أن اللجنة فتحت الباب واسعا أمام كل مصرى يتواجد على أرض أى دولة للتصويت دون أى قيد أو شرط فى حال وجود أسم بجداول الناخبين.

وقالت صحيفة"الجمهورية" تحت عنوان "اليوم.. بدء تصويت المصريين بالخارج عبر 141 لجنة فى 124 دولة"، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية عن انطلاق تصويت المصريين في الخارج صباح اليوم في 124 دولة حول العالم عبر 141 لجنة فرعية .

وقال المستشار عبدالعزيز سالمان أمين عام اللجنة في مؤتمر صحفي عالمي ظهر أمس أن اللجنة قدمت تيسيرات غير مسبوقة لمشاركة ملايين المصريين المقيمين في الخارج دون قيد أو تسجيل مسبق طالما يحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر مميكنا.

وذكرت صحيفة "الشروق" تحت عنوان"اليوم .. عواصم العالم تستقبل المصريين لاختيار رئيسهم".. "غرفة عمليات" فى حملتى السيسى وصباحى .. و"الإخوان" تستعد بمظاهرات أمام السفارات، ذكرت أن حملتي المرشحين الرئاسيين عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحى سيراقبان التصويت من خلال غرفة عمليات مركزية.

وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات أن اقتراع المصريين فى الخارج سيبدأ من التاسعة صباح اليوم بتوقيت كل بلد وحتى التاسعة مساء، وهو مايعنى بدء الاقتراع فى الواحدة صباحا بتوقيت القاهرة فى أبعد البلدان عن مصر شرقا.

وقالت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان "الصوت الأول فى صندوق الرئاسة اليوم .. إعلان مؤشرات تصويت الخارج الأحد .. ودعوات إخوانية للتظاهر أمام السفارات"، يبدأ المصريون فى الخارج اليوم الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية فى 141 مقرا انتخابيا ب124 دولة ، فيما دعت جماعة الإخوان أنصارها للتظاهر أمام سفارات مصر لإعلان رفضهم للانتخابات .

عنف طلاب الإخوان بالجامعات"
وقالت صحيفة"الأهرام" تحت عنوان "طلاب الإخوان يواصلون عنفهم حتى نهاية الامتحانات" شهد عدد من الجامعات أمس أعمال شغب من قبل طلاب الإخوان أدت إلى حدوث اشتباكات مع رجال الأمن أسفرت عن وقوع اصابات فى الجانبين.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان "طلاب الإخوان يتظاهرون بـ 6 جامعات.. ويشتبكون مع الأمن فى الأزهر والقاهرة"
- التحقيق مع 8 مدرسين تغيبوا عن الامتحانات بمعهد أزهرى .. وطالب يصدم 3 مدرسين بـ"توك توك" لرفضهم السماح له بالغش.. تظاهر طلاب الجامعات المنتمون لجماعة الإخوان أمس فى محافظات القاهرة والجيزة والمنيا والشرقية والدقهلية والمنوفية، ووقعت اشتباكات عنيفة بين طلاب الإخوان وقوات الأمن فى جامعة الأزهر بمدينة نصر بعدما ألقى الطلاب ألعابا نارية وشماريخ باتجاه قوات الشرطة التى ردت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وكثفت قوات الأمن من تواجدها داخل وخارج الحرم الجامعى للسيطرة على شغب وعنف طلاب الإخوان.

محلب ومحور قناة السويس
وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان"محلب: مشروع محور قناة السويس ينفذ بشفافية عالية"، إن المهندس إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء، أكد أن مشروع محور قناة السويس يسير وفق الجدول الزمنى المخطط، وأن الخطوات تتم بحرفية عالية.

وذكرت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان"التفاصيل الكاملة لمشروع محور قناة السويس قبل نهاية العام"
- 17 صناعة مهمة بالمرحلة الأولى على رأسها الإلكترونيات وتجميع السيارات/أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أعلن ان التحالف الذي سيتولي اعداد المخطط العام لمشروع تنمية إقليم قناة السويس يتم الإعلان عنه بداية يونيو القادم علي ان يتم خلال ديسمبر إعلان المخطط الشامل للمشروع في صورته النهائية الذي يؤكد تصميم الشعب المصري علي التنفيذ لأكبر المشروعات في القرن.. أكد أن المشروع يسير وفقا للبرنامج الزمني المخطط والبنك الدولي يشارك في الإشراف علي إعداد المخطط والمساهمة في التمويل.

وقالت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "محلب فى الاسماعيلية: إعلان التحالف الفائز بمشروع قناة السويس الأسبوع الأول من يونيو" .. والبنك الدولى "مشرفا- الشعب يختار رئيسه بمنتهى الحرية والديمقراطية، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أكد أن إرادة الشعب المصري ستنعكس يومي 26 و27 في اختيار رئيس مصر القادم بمنتهي الحرية والديمقراطية والعالم سيشاهد إرادة الشعب في اختيار طريقه والتسامح وقبول الآخر.

وقالت صحيفة"الشروق" تحت عنوان "محلب: مصر قادرة على تنمية محور قناة السويس" إن إبراهيم محلب أشار إلى أن مصر التى تحتفل بمرور 50 عاما على تحويل مجرى النيل لبناء السد العالى، والتى حفرت قناة السويس قادرة على تنمية محور تنمية قناة السويس ليصبح مشروعا عالميا.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان "رئيس الوزراء : إعلان اسم التحالف الفائز بمشروع تنمية قناة السويس الشهر المقبل"
افتتح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أول معهد للاستزراع السمكى فى مصر بجامعة قناة السويس فى الإسماعيلية أمس بمنحة من الحكومة الصينية تقدر بنحو 45 مليون دولار.

انهيار منجم في تركيا:
وقالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "فى مأساة إنسانية مروعة 238 قتيلا جراء انهيار منجم بتركيا"، فى مأساة إنسانية لقى 238 شخصا مصرعهم وأصيب 80 آخرون بالإضافة إلى مئات المحاصرين عقب انهيار منجم بمدينة صوما غرب البلاد

وذكرت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "مصرع وإصابة 300 عامل- تركيا تعلن الحداد خزنا على ضحايا كارثة منجم "سومان"
- جول يدعو لحشد الجهود لإنقاذ المحاصرين .. وأردوغان يلغى زيارته لألبانيا ويتوجه للمنطقة المنكوبة، أن لحكومة التركية أعلنت أمس الحداد لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام فوق المنشآت الحكومية.

كما ألغي رئيس الوزراء زيارة للخارج بعد كارثة مصرع أكثر من 238 عاملاً وإصابة 80 آخرين من عمال المناجم بعد حدوث انفجار في أحد المناجم في مدينة سومان جنوبي البلاد.

وقالت صحيفة"الشروق" تحت عنوان "كارثة فى تركيا" مصرع أكثر من 200 عامل فى انفجار منجم غربى البلاد .. وأكثر من 500 شخص فى عداد المفقودين.. وحداد ثلاثة أيام - أردوغان يتفقد موقع الحادث وسط تقارير عن إحباط حزبه تحركا برلمانيا قبل شهور لمناقشة معايير السلامة فى المناجم - "سكاى نيوز عربية" : أصحاب المنجم المنكوب مقربون من رئيس الوزراء .. وإسرائيل تعرض المساعدة على تركيا، تفقد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان المنجم وسط تقارير عن افشال حزبه قبل شهور تحرك برلمانى لمناقشة معايير السلامة بالمناجم .

وقال وزير الطاقة التركى تانر يلدز صباح أمس إن عدد الوفيات فى حادث المنجم بمحافظة مانيسا (غرب) " وصل إلى 205 أشخاص على الأقل فيما مازال مئات آخرين محاصرين داخل المنجم".

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان "238 قتيلا فى انفجار منجم "صديق أردوجان" .. ومظاهرات ضد الحكومة/ أعلنت الحكومة التركية أمس الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا حادث الحريق المروع الناتج عن انفجار ضخم فى أحد المناجم بمنطقة سوما بولاية مانيسا غرب تركيا ، الذى أودى بحياة 238 شخصا على الأقل حتى الآن من إجمالى 787 عاملا كانوا داخل المنجم ، فيما تسابق فرق الإنقاذ الزمن لانتشال ناجين مع تضاؤل الفرص فى انقاذهم جراء أحد أسوأ حوادث المناجم فى تركيا والعالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان