إعلان

السيسي يطالب الصعيد بالمشاركة في الانتخابات ويدعو المرأة للنزول

11:47 م الأربعاء 14 مايو 2014

السيسي يطالب الصعيد بالمشاركة في الانتخابات ويدعو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

شارك عبد الفتاح السيسي، المرشح لرئاسة الجمهورية في مؤتمر جماهيري بمشاركة ممثلين عن محافظات الصعيد، انطلاًقا من حرصه على التواصل مع مواطني صعيد مصر، الذين يكن لهم كل التقدير والاحترام، ولهم دور حقيقي في خطة التنمية المستقبلية الطموحة التي تنتظر محافظاتهم، بحسب بيان صادر عن الحملة الرسمية.

وهتف المشاركون في المؤتمر الجماهيرى ''تحيا مصر.. تحيا مصر''، تعبيرا عن دعمهم وتأييدهم للمشير عبد الفتاح السيسي، في انتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدين أنهم سيشاركون في الانتخابات بقوة، من أجل المساهمة في تحقيق نهضة حقيقة لمصر بوجه عام ومحافظات الصعيد بوجه خاص خلال المرحلة القادمة.

من جانبه، أعرب السيسي عن بالغ تقديره لدور أهالي صعيد مصر، مؤكدًا أن محافظات هذا الإقليم تنتظر فرص تنموية حقيقية، وسيكون لها نصيب كبير من الاستثمار والتطور، للنهوض بأوضاعها، وإحداث طفرة اقتصادية واجتماعية يشعر بها المواطن البسيط، الذي ظل يعاني ظروفًا اقتصادية صعبة في المرحلة الماضية.

وقال خلال المؤتمر الجماهيرى إن علاقته بأهالي الصعيد تعود لأكثر من 50 عام مضت، منذ نشأته بمنطقة الجمالية بوسط القاهرة، الذي تعرف خلالها على رجال الصعيد وما يتميزون به من صدق وإخلاص وصبر وكبرياء وعزة نفس، تميزهم عن باقي محافظات الجمهورية، مؤكدًا أنه تعلم كثيرًا من طباع أبناء الصعيد، وتعرف عليهم خلال مراحل عديدة من محطات حياته سواء داخل القوات المسلحة، أو في الأجواء المدنية.

وأضاف: ''عندما انظر إلى صعيد مصر وأجده متأخر في التطور والتنمية، فأسعى بكل طاقتي إلى العمل على تنميته وتطويره بشكل يليق بأبنائه، ويكفل لهم حياة كريمة خلال الفترة المقبلة، وهذا ليس كلاما، والمؤمن إذا تكلم لابد أن يكون صادقًا ويفى بالوعد، متابعًا ''إن شاء الله سوف تشهد محافظات الصعيد والنوية ومنطقة شلاتين فرص حقيقية للتطور والتنمية، مع محافظات سيناء والمنطقة الحدودية الغربية، خاصة وأن تلك المناطق حرمت من عوائد التطور والتنمية خلال السنوات الطويلة الماضية''.

وأكد أنه يأمل فى حلم كبير لكل محافظات مصر، بدعم من إرادة المصريين وقدرتهم على تغيير الواقع، والسعي نحو مستقبل أفضل يحمل فرص حقيقية للأجيال المقبلة، داعيا أبناء الصعيد إلى ضرورة المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في يومي 26 و 27 مايو الجاري، والنزول بكثافة إلى صناديق الاقتراع بغض النظر عن الشخص، الذي يرشحونه، ولكن من أجل التأكيد على أن ثورة 30 يونيو كانت تعبيرًا حقيقيًا عن إرادة المصريين في التغيير، مطالبًا رجال الصعيد بضرورة السماح للمرأة الصعيدية في المشاركة الفعالة بالانتخابات، والإدلاء بصوتها، من أجل مستقبل أسرتها.

وشدد على أنه يثق في قدرة المصريين على تغيير واقعهم وتحسين ظروفهم إلى الأفضل، مؤكدًا أن هناك برنامج طموح للتحرك نحو محافظات الصعيد ودفع عجلة التنمية والاستثمار بقوة فيها، بالتزامن مع تحسين مستويات التعليم وتطوير منظومة الوعي الفكري والثقافي بما يخدم أهالي هذا الإقليم الحيوي من جمهورية مصر العربية، قائلًا: ''هناك إرادة حقيقية وتخطيط جيد من أجل تحقيق النجاح لبلدنا، ويارب يجعل يومنا الواحد بكفاح أجيال''.

وبيّن أن كل محافظات الصعيد سوف تكون شريكه في برنامجه الطموح لتنمية هذا الإقليم، سواء المحافظات الواقعة في الشمال أو الجنوب، مؤكدًا أن القاسم المشترك بين تلك المحافظات هو التوسع غرب النيل بعمق يصل إلى 35 كيلو متر، وتوصيل تلك المحافظات بالبحر الأحمر لخلق مدن سياحية متطورة واستثمار حقيقي يوفر فرص عمل حقيقية للشباب المصري.

وأكد أنه لا شك أن مصر تعيش ظروف صعبة، تحتاج إلى تكاتف الجميع، وهذا الأمر ليس كلامًا وفقط، ولكن العبرة بالتخطيط الجيد والتنفيذ، الذي يعود في النهاية على المواطن البسيط، ويساهم في تحسين مستوى الفقير ومحدود الدخل، لافتًا إلى أن الشباب هم الأمل والمستقبل والقوة والنقاء، وستكون لهم ومكانة كبيرة ودور حقيقي في الفترة القادمة، قائلًا: ''احتاج الشباب بجوارب عشان اتعكز عليه، ومصر كمان محتاجة تتعكز عليهم''.

ورداً على سؤال أهالي الصعيد حول تأمين الحدود المصرية على مختلف الاتجاهات، أكد السيسي أن القوات المسلحة تؤمن الحدود بكل قوة، وتعرف دورها جيدًا في حماية أبناء الشعب المصري، وتستعد دائما، إلى بذل أرواح رجالها في سبيل أمن الوطن واستقراره، موجهًا رسالة طمأنة إلى أبناء الصعيد بأن الجيش يحمي الوطن ولا يمكن لأحد أن يقترب من الحدود المصرية، مادام الجيش المصري يحميها.

من جانبه، قال الإذاعي فهمي عمر، خلال كلمة ألقاها: ''السيد المشير هذه جموع من أبناء صعيد مصر وجموع من ممثلي قبائل للمجلس الأعلى للقبائل العربية.. هذه الجموع تقول أهلًا بك رئيسًا لمصر وقائدًا للوطن، لأنك فارس، وفتى الميدان، الذي أنقذ مصر من عثرتها، بعدما استجبت لنداء ملايين المصريين، في إزاحة الكابوس، وأقسمت على عدم عودة المحروسة إلى الخلف والتخلف، ووضعت روحك على كفك لتخليص مصر، مما كان يحيط بها من دمار وخراب، أبناء الصعيد وقوة تحملهم، ونشاطهم وحيويتهم الذين يعملون بها في أشد الحر وزمهرير البرد سيكونون صفوفا متراصة وأجسادا متلاحمة، ليعيدوا إشراقة مصر، لتسترد ريادتها وحيوتها''.

أضاف عمر ''سنصفق معك جميعًا، ولن تجدف وحدك، ولكننا سنجدف معك، لكي نتخطى العقبات والموانع سويا، ويجب أن تعرف أننا لا نبغ نفعا أو مكافأة وإنما نبغ ازدهار الوطن وشموخ المحروسة، لنقف نبني ونعمر، لن تخوض البحر وحدك، ولكننا سنخوضه معك، وبقدرة الله سنجتاز الصعاب ونصنع المستحيل، لنعزف معا أجمل سيمفونيات البناء والتعمير للوطن''.

وتوجه المشير عبد الفتاح السيسي بالشكر والتقدير للإذاعي فهمي عمر على كلمته، وعبر عن امتنانه للكلمات الرقيقة التي ذكرها في حضور الجموع من أبناء محافظات الصعيد.

من ناحية، أخرى قال المستشار إيهاب رمزي، إن ما جمع المصريون في ثورة 30 يونيو هو الحب وهو الخوف على الوطن، وعندما نزلت الملايين إلى الشوارع، تعرف الدور الحقيقي للمشير عبد الفتاح السيسي في نجاح تلك الثورة العظيمة وإخراج البلاد من النفق المظلم الذي عاشت فيه لمدة عام كامل، موجهًا حديثه للمشير قائلًا: ''أنت تملك سلطان الحب على الجميع، وبهذا السلطان تملك مصر، والشعب المصري مستعد للعمل معك والقيام بما يطلب منه في الفترة القادمة، وأنا أطلب من كل الحاضرين المشاركة الجادة، في بناء هذا الوطن معك''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان