إعلان

ننشر تفاصيل لقاء السيسي بوفد اتحاد الصناعات المصرية

10:21 م الأربعاء 14 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:
استقبل عبد الفتاح السيسي، المرشح لرئاسة الجمهورية، الأربعاء، وفدًا من اتحاد الصناعات المصرية، اليوم الأربعاء، للتواصل معهم حول مستقبل قطاع الصناعة خلال المرحلة القادمة، ودوره الحيوي في رفع معدلات التنمية الشاملة ودعم الاقتصاد الوطني، ومناقشة ما يمكن لرجال الصناعة تقديمه لمواجهة المشكلات الملحة التي تعترض طريق البناء في مصر.

وأعرب السيسي خلال اللقاء عن بالغ تقديره للدور الكبير، الذي يبذله رجال الصناعة في خدمة الوطن، مؤكدًا أن الصناع والمستثمرين ستكون لهم فرص كبيرة في برنامجه الانتخابي، الذي يعتمد بشكل رئيسي على التنمية ودعم مناخ الاستثمار، وخلق المزيد من فرص العمل لتشغيل الشباب.

وأكد خلال اللقاء إن المواطن المصري لم يشعر بالجهود التي قدمتها الدولة في مختلف القطاعات خلال الفترة الماضية، نتيجة لأن الجهد المبذول لم يكن يكافئ حجم الزيادة السكانية، وحجم المشكلات التي يعاني منها المجتمع، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بمحدودية الموارد المتاحة والقدرة الاقتصادية للدولة.

وأوضح أنه يحاول خلال المرحلة المقبلة عمل استثمارات حقيقية تستفيد منها، كل القطاعات في مصر، مؤكدًا أن المشروعات العملاقة التي ستنفذها الدولة لن تعتمد فقط على الشركات الكبرى أو المستثمرين الكبار، ولكن سوف يتم خلالها إشراك أصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل مناسبة للجميع، في قطاعات الإسكان والانشاءات والطرق، والصناعة.

وشدد على أن عامل الوقت مهم جدًا في المرحلة الراهنة، داعيًا رجال الصناعة فس مصر إلى ضرورة المسارعة نحو زيادة معدلات التنمية، وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، القادر على العمل والإنتاج، لافتًا إلى أن مصر فس أحوج أوقاتها لدعم مناخ الاستثمار والتنمية، ومواجهة التحديات الصعبة التي تعترض طريق البناء.

وبيّن أن مناخ الاستثمار والتنمية في مصر يحتاج إلى الجدية والاستدامة، والقدرة على تقديم منتج منافس محليًا ودوليًا، مؤكدًا أن الخريطة الجديدة التي يعتمد عليها برنامجه الانتخابي سوف تكفل فرص استثمارية حقيقية لرجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب، تمكنهم من خلق بيئة تنموية حقيقية قادرة على خفض معدلات البطالة في المجتمع، داعيًا إلى ضرورة خلق فرص عمل حقيقية تناسب الشباب المصري، في توقيت زمني مناسب يشعر معه المصريون بتحسن حقيقي على كافة المستويات.

وكشف أنه على استعداد للتعاون مع كافة دول العالم من أجل مصلحة الوطن، وتحقيق نهضة حقيقية، مؤكدًا أن المصلحة القومية تتطلب أن نعمل من أجل بلدنا، حتى يشعر المواطن البسيط الذي تدهورت ظروفه الاقتصادية والاجتماعية على مدار السنوات الماضية، بالفارق على كافة المستويات بعدما تراكمت الكثير من المشكلات المرتبطة بسوء التخطيط، وعدم وجود سيناريوهات حقيقية للتعامل مع المخاطر والأزمات.

ودعا السيسي رجال الصناعة في مصر إلى ضرورة السعي نحو تقديم منتجات عالية الجودة، بتكاليف معقولة، تمكنهم من المنافسة في الأسواق العالمية، حتى لا تتجه الدولة إلى الاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة نتيجة انخفاض التكاليف للمنتج المستورد بالمقارنة مع المنتج المحلي، مؤكدًا أن المنتج المصري له أولوية لدى الدولة، ولكن يجب ألا يكون ذلك على حساب الفقير ومحدود الدخل.

من جانبه، قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن رجال الصناعة على استعداد كامل للمشاركة في بناء مصر الحديثة للوصول بها إلى بر الأمان وخلق مناخ حقيقي داعم للاقتصاد ودافع لعجلة التنمية، موضحًا أن الصناعات عانت كثيرًا في الفترة الماضية، خاصة في الفترة بعد الثورة، وأقل ما يقدمونه لوطنهم هو دعم الاقتصاد والسعى نحو تعظيم دور الصناعة المصرية في الفترة الراهنة، بما يمكن الدولة من النهوض والتطور.

وأضاف السويدي خلال اللقاء: ''نأمل أن نرى نهضة محمد علي الذى أسس الدولة المصرية الحديثة مع المشير عبد الفتاح السيسي، فالشعب المصري لديه ثقة كبيرة في تنمية حقيقية تتحقق معه، ولديه ثقة كبيرة في شخصه''.

وأكد السويدي أن صناع مصر يرغبون أن يكون لهم دور حقيقي في التنمية، لافتًا إلى أن النهضة المقبلة لابد أن تكون الصناعة جزء منها، ولابد من تطوير منظومة الصناعة المصرية لرفع وزيادة حجم الصادرات إلى الخارج، قائلًا: ''الصناعة المصرية ورجالها جاهزون ليكون لهم دور رئيسي وفعال خلال الفترة القادمة''.

من جانبه، قال حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن المشير عبد الفتاح السيسي خاطر بحياته من أجل وطنه، وسمع صوت المصريين واستجاب لهم، ووقف إلى جوارهم من أجل مصر واستقرارها، مؤكدًا أن رجال الأعمال المصريين يجب أن يقفوا إلى جوار بلدهم، ويساهموا في تحقيق نهضة حقيقية لها، والدفع نحو هذا التوجه بقوة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان