إعلان

''الاختفاء القسري'' يطالب القومي للمرأة التضامن مع القبطيات المختطفات

09:40 م الأربعاء 14 مايو 2014

''الاختفاء القسري'' يطالب القومي للمرأة التضامن مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

استنكر إبرام لويس، مؤسس رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري؛ تنظيم المجلس القومي للمرأة غداً الخميس، وقفة احتجاجية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان بمصر؛ وذلك لإعلان تضامنهم مع الفتيات المختطفات بنيجريا، ولمطالبة السلطات النيجرية والمجتمع الدولي بسرعة التدخل والمساعدة فى الإفراج الفوري عنهن.

ووجه لويس في بيان للرابطة، الأربعاء، رسالة شديدة اللهجة إلى السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس، متسائلا متى يراعي المجلس القومي للمرأة حقوق المرأة المصرية أولاً، ويساعدها على انتزاع حقوقها المسلوبة منها.

وتابع ''متى ينظر مجلس المرأة إلى قضية خطف الفتيات القبطيات القاصرات وتزويجهن بالقوة، ومتي نجد دور إيجابي للمجلس في هذا الصدد، أم أن المجلس يكتفي بإصدار بيانات إدانة فقط كما حدث فى حالة سارة إسحق فتاة الضبعة ذات الـ14 عام، التى تم تزويجها بالقوة لأحد السلفيين، ورضخ المجلس الموقر للتهديدات المنشورة فى البيان الصادر من الجبهة السلفية''.

ولفت مؤسس الرابطة؛ إلى أن مؤسس الرابطة سبق وأن لجأوا أكثر من مرة للمجلس القومي للمرأة، وطالبوا مساندته في قضيتهم ودعوته للمشاركة في وقفات احتجاجية لأسر المختطفات، إلا أنه لم يستجب لهم، أو يُبادر المجلس بتنظيم وقفة للتضامن مع قضية القبطيات المختطفات منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، ووصل عددهن 500 حالة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان