إعلان

''المعلمين'' تطالب الفرعيات بتجميع المستندات التي تدعمها ضد فرض الحراسة

07:48 م الثلاثاء 13 مايو 2014

''المعلمين'' تطالب الفرعيات بتجميع المستندات التي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال محمد محمود، وكيل أول النقابة العامة للمعلمين، إن فرض الحراسة القضائية على النقابة لا يحدث إلا في حالة واحدة طبقاً للقانون، وهي حدوث خلاف بين أعضاء مجلس النقابة العامة، وفي هذه الحالة يتم عرض الأمر على الجمعية العمومية المنتخبة بشرط حضور نصف عدد الأعضاء وإصدار قرار في هذا الشأن بأغلبية أصوات الحاضرين طبقاً للمادة '' 42 '' من قانون النقابة رقم 79 لسنة 69 وتعديلاته.

وأضاف محمود، خلال الاجتماع الطارئ الذي عقدته النقابة، اليوم الثلاثاء، عقب صدور قرار محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بتأجيل نظر الاستئناف على فرض الحراسة القضائية إلى 3 يونيو المقبل أنه لابد أن يجتمع أعضاء النقابة خلال جلسة نظر الاستشكال المحددة يوم 20 مايو الجاري لبحث أخر التطورات.

وطالب وكيل أول النقابة، جميع رؤساء الفرعيات خلال الاجتماع بضرورة تجميع المستندات والأوراق المالية والإدارية الموثقة بما يخدم مجريات القضية، وكذلك مطالبتهم بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال حدوث أية مخالفات على أن يتم تقديم بلاغات لكل من الشرطة والنيابة العامة.

ومن جانبه، أشار ناصر صبحي الأمين العام المساعد ، أن النقابة قدمت مذكرات لهيئة المحكمة تتضمن ما يثبت تزوير الفاكسات الشهيرة التي تم تداولها علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي بين النقابة الفرعية بالفيوم النقابة العامة، وكذلك تقديم تفسير للمادة (77) من الدستور من كلية دار العلوم والحقوق، مع إرفاق ذلك بالمضبطة الخاصة بتلك المادة.

وأوضح صبحي أن إدارة الشئون القانونية ستطلب خلال جلسة الاستشكال وجود ما يقرب من 10 رؤساء نقابات فرعية سيتدخلون مع النقابة في جلسة الاستشكال وتقديم ما لديهم، من أجل تدعيم طلب الاستشكال.

وأوضح الأمين العام المساعد أن بنك مصر خلال تلك الفترة يعاني من ضغوط إدارية لتجميد الحسابات المالية للنقابة، موضحاً أن اعتماد البنك لعدد من التوقيعات من جهات إدارية خارج النقابة يخالف القانون ويضر بمصالح المعلمين، مشيراً إلى أن النقابة قد اتخذت إجراءاتها القانونية، وأنه لابد على جميع النقابات الفرعية تحويل أرصدتها البنكية إلى بنوك القاهرة والأهلي المصري والتعمير والإسكان، وذلك حتى تتمكن النقابة من التصرف في أموالها وسداد مستحقات المعلمين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان