إعلان

مساعد وزير الخارجية يستقل وفد برلمانيا ألمانيا

06:24 م الثلاثاء 13 مايو 2014

مساعد وزير الخارجية يستقل وفد برلمانيا ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استقبل السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية بمقر وزارة الخارجية يوم 13 مايو 2014 وفداً برلمانياً ألمانياً برئاسة "أندرياس شوكينهوف" نائب رئيس الكتلة البرلمانية لاتحاد الحزبين الديمقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي بالبوندستاج.

وصرح السفير حاتم سيف النصر بأنه تم خلال المباحثات مع الوفد الزائر استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين على كافة الأصعدة خاصة ما يتعلق بالجوانب الاقتصادية بما يسهم في تخطي مصر المرحلة الانتقالية التي تمر بها.

وأبرز سيف النصر الدور الذي يمكن أن تقوم به ألمانيا في دفع الاتحاد الأوروبي نحو الوفاء بتعهداته المعلنة بشأن الدعم المالي المقدم لمصر بحيث يتم ترجمة ذلك الدعم لخطوات ملموسة.

كما أعرب سيف النصر عن تطلع الجانب المصري إلى تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الخبرات في هذا المجال بعد تشكيل مجلس النواب المنتخب في مصر.

وأضاف سيف النصر أن مصر عقب ثورة 30 يونيو تحرص على تنويع علاقاتها الخارجية موضحاً أن انفتاحها على طرف أو مجموعة لا يعني بالضرورة أنه موجه ضد طرف أخر.

وشدد على أن هذا الانفتاح مع مختلف الشركاء الدوليين تحكمه عدة اعتبارات في مقدمتها الالتزام بعدم التدخل في الشئون الداخلية وتحقيق مبدأ المصلحة المشتركة.

من جهة أخرى استعرض مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية الخطوات التي اتخذتها مصر على طريق عملية التحول الديمقراطي، مشيراً إلى الاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد عزم مصر المضي في استكمال استحقاقات خارطة المستقبل وإعمال الدستور الجديد الذي تم إقراره مؤخراً والذي يؤسس لدولة مدنية حديثة قائمة على سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

وأعرب عن ثقته في وجود إرادة سياسية ورغبة صادقة مشتركة لدفع العلاقات بين مصر وألمانيا إلى آفاق أكثر رحابة تلبى طموحات شعبي البلدين وآمالهما في تحقيق الرفاهية والاستقرار على أسس من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان