إعلان

3نقابات تصدر بيانا مشتركا لرفض فرض الحراسة القضائية

01:11 م الثلاثاء 13 مايو 2014

3نقابات تصدر بيانا مشتركا لرفض فرض الحراسة القضائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

أصدرت كل من نقابة المهن التعليمية، ونقابة الصيادلة ونقابة البيطريين، اليوم الثلاثاء، بياناً مشتركاً بعنوان ''نقابات ضد الحراسة''، وذلك لإعلان رفضهم لقضايا الحراسة القضائية المرفوعة ضدهم .

وأوضح البيان، أن تلك النقابات ترفض كافة قضايا الحراسة ضدها وذلك لمخالفته للمادة رقم 77 من الدستور والتي تنص على ''ينظم القانون إنشاء النقابات المهنية وإدارتها على أساس ديمقراطي، ويكفل استقلالها ويحدد مواردها، وطريقة قيد أعضائها، ومساءلتهم عن سلوكهم في ممارسة نشاطهم المهني، وفقاً لمواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية ولا تنشأ لتنظيم المهنة سوي نقابة واحدة ، ولا يجوز فرض الحراسة عليها أو تدخل الجهات الإدارية في شئونها، كما لا يجوز حل مجالس إدارتها إلا بحكم قضائي، ويؤخذ رأيها في مشروعات القوانين المتعلقة بها''.

وأضاف البيان، أن النقابات المهنية جزء أصيل من مؤسسات المجتمع المدني التي تهدف إلى مكافحة الفساد وإصلاح المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره هذا إلي جانب كونها بيت خبرة للدولة في مجال عملها، فضلاً عن دورها في الدفاع عن حقوق أعضائها وتنظيم وتطوير مهنها.

وشدد على أن وجود المجالس المنتخبة بمثابة رمانة الميزان للحفاظ على استمرار تلك المنظومة التي تضم 8 مليون مهني يخدمون الوطن في كافة المواقع مقارنة بما يمكن أن تؤدي إليه الحراسة من تدهور لأوضاعهم المادية والمهنية.

وأشار البيان إلى تجربة نقابة المهندسين التي تم فرض الحراسة عليها من قبل، موضحين فرض الحراسة عليها أدى إلى إهدار مقدراتها وضياع حقوق اعضائها لدرجة وصلت الى عدم قدرتها على دفع المعاش النقابي بعد أن كانت أغنى نقابة في مصر .

ودعا جموع المهنيين للتضامن والوقوف يداً واحدة ضد فرض الحراسة من أجل صالح المهنة والمجتمع وأن يكون هذا البيان بداية اتحاد بين كافة النقابات المهنية في مصر لرفض قضايا فرض الوصاية أو الحراسة علي النقابات المهنية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان