إعلان

''الأطباء'' تعرض دور لجنة الإغاثة في دعم المستشفيات

10:21 م الأحد 11 مايو 2014

''الأطباء'' تعرض دور لجنة الإغاثة في دعم المستشفيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

نظمت النقابة العامة للأطباء مؤتمرا صحفيا بمقر دار الحكمة ، الأحد ، لعرض آخر مجهودات لجنة الإغاثة الإنسانية في خدمة المجتمع ، والتى كان آخرها حملة ''مصر العطاء'' التى نظمتها اللجنة لمساعدة المواطنين .

وقال الدكتور أحمد حسين مقرر لجنة الإغاثة ، أن حملة ''مصر العطاء'' هي حملة تديرها لجنة الإغاثة بالنقابة لتقديم المساعدات لغير القادرين ، كما تعمل على مساعدة مؤسسات الدولة على القيام بدروها في خدمتهم .

وأضاف حسين خلال كلمته بالمؤتمر ، أن الحملة قامت بتقديم المساعدة لمستشفى جراحات القلب والأوعية الدموية بجامعة عين شمس ، مشيرا إلى أن اللجنة وقعت بروتوكول مع المستشفى لدعمها عن طريق التبرع بمبلغ 600 الف جنيه سنويا، لعلاج غير القادرين من المواطنين حيث تتكلف جراحات القلب مبالغ ضخمة تتحمل الجامعة نصفها ويتحمل التأمين الصحي 60% من المبلغ المتبقي ، والجزء الأخير يتحمله المريض .

ووجه حسين ندائه لرجال الأعمال والمجتمع المدني لدعم المستشفيات ومساعدة المرضى ، كما أكد على دور اللجنة في دعم الأسر المتضررة من الحرائق وخاصة بالقرى الصعيد .

من جانبه قالت الدكتورة منى مينا أمين عام النقابة أن لجنة الإغاثة تعمل على عدة مشروعات هامة لمساعدة المحتاجين وعم المستشفيات ، مؤكدة على دورها بمشاركة المجتمع المدني لدعم الدولة ، وليس القيام بدور الدولة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان