إعلان

مسؤول مصري يؤكد فشل مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي

12:30 م الأحد 11 مايو 2014

مسؤول مصري يؤكد فشل مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ):

أكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية المصري للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولي فشل اجتماع الأمم المتحدة للتحضير لمؤتمر 2015 لمراجعة معاهدة منع الانتشار النووي مع تحفظ الدول العربية على وثيقته وتحميل الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون تداعيات ذلك الفشل .

جاء ذلك لدى عودة ''بدر'' إلى القاهرة اليوم الأحد قادما من نيويورك بعد رئاسة وفد مصر في أعمال اللجنة التحضيرية لمؤتمر 2015 لمراجعة معاهدة منع الانتشار النووي التي انتهت بمقر الأمم المتحدة .

وقال إن وثيقة المؤتمر الذى شاركت فيه مصر والدول العربية لم تحظ بالتوافق المطلوب وحدث اختلاف كبير بشأن منطقة الشرق الأوسط حيث لا تلبى الحد الأدنى من مطالب مصر والدول العربية ما يدفع الدول العربية بمراجعة مسألة المد اللانهائي لاتفاقية منع انتشار الأسلحة بالشرق الأوسط .

واضاف أنه التقي خلال الاجتماعات مع رئيس المؤتمر وأكد له أنه يتحمل والامين العام للأمم المتحدة بان كي مون والدول العاقدة لمؤتمر عام 2012 المؤجل حول إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية مسؤولية عدم عقد هذا المؤتمر خلال العام الحالي كما يتحملون التداعيات السلبية التي لن تكون فقط على مؤتمر المراجعة نفسه العام القادم بل على مصداقية نظام منع الانتشار برمته.

وأكد أن الدول العربية في عام 1995 وافقت على المد اللانهائي للاتفاقية على شرط تنفيذ قرار الشرق الأوسط الخاص بإخلاء المنطقة من الأسلحة النووية وبالتالي فإن عدم تنفيذ هذا القرار حتى الآن يشكك في مسألة المد اللانهائي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان