إعلان

980 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات جراج التحرير وسوق 15 مايو

09:58 م السبت 10 مايو 2014

980 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات جراج التحرير وسوق 15

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبد الناصر:

قرر الدكتور جلال مصطفي سعيد، محافظ القاهرة، تشكيل لجان فنية لبحث ترتيبات إدخال المشروعات الجديدة، والتي من المتوقع الانتهاء منها قريبا إلي الخدمة، وضمان أن تحقق الغرض الذي أنشئت من أجله والتي تكلفت أكثر من مليار جنيه .

وأفاد بيان المحافظة، اليوم السبت، أن هذه المشروعات تتضمن كلا من جراج التحرير بتكلفة750 مليون جنيه، وتطوير محور مصطفي النحاس، وامتداد رمسيس باستحداث مسارات معزولة لأتوبيسات النقل العام وذلك بتكلة حوالي90 مليون جنيه، ومشروع سوق 15 مايو الذي يتكلف140 مليون جنيه، وأعمال تطوير منطقة الفواخير في مصر القديمة بتكلفة ما يقرب من95 مليون جنيه .

وأضاف البيان ، أن اللجان تبحث إجراءات اختيار شركة لإدارة مشروع جراج التحرير، وتحديد شوارع، وميادين وسط المدينة التي سيتم حظر الانتظار بها نهائيا حيث أن جراجي التحرير، وعمر مكرم سيوفران طاقة أكثر من 2300 مكان انتظار تستوعب متطلبات الانتظار في معظم مناطق وسط القاهرة .

و تدرس اللجان الجداول الزمنية لإنهاء مشروع تشغيل محور مصطفي النحاس، وحجم أسطول السيارات الجديدة، و التي ستوفرها هيئة النقل العام، وربط مصطفي النحاس بمجور امتداد رمسيس من ناحية، والقاهرة الجديدة عبر شوارع متولي الشعراوي، وأحمد الزمر والميثاق من ناحيه أخري , و تحديد خدمات الميني باص المرتبطة بالمشروع بربط المسار المعزول بالشوارع الرئيسية المتعامدة عليه، مثل عباس العقاد، ومكرم عبيد، ومتولي الشعراوي .

جدير بالذكر أن اللجان تدرس أيضا أسلوب إدارة سوق 15 مايو الجديد بطاقة 1000 محل تجاري، بالإضافه إلي ساحات مفتوحه لبائعي اليوم الواحد، والتي تسع 500 بائع مع كل الخدمات المطلوبة، مثل وسائل المواصلات، والإطفاء، والإسعاف، وخدمات المياه والصرف الصحي، وخدمات الشرطة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان