إعلان

وزير الخارجية يلتقي وكيل سكرتير الأمم المتحدة للشئون السياسية

11:25 م الخميس 01 مايو 2014

وزير الخارجية يلتقي وكيل سكرتير الأمم المتحدة للشئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية نبيل فهمى، الخميس، وكيل سكرتير عام الأمم المتحده للشئون السياسية ''جيفرى فيلتمان''.

تناول اللقاء عدداً من القضايا الاقليمية العامة، ومن بينها تطورات الازمة السورية وأهمية العمل علي تفعيل جهود التسوية السياسية لهذه الازمة في ضوء عدم وجود حل عسكري لها، فضلا عن مناقشة الازمة الانسانية في سوريا وأهمية العمل علي تسهيل وصول المساعدات الانسانية للمدنيين السوريين، والجهود الاقليمية والدولية المبذولة في هذا الصدد. كما بحث فهمي مع فيلتمان تطورات القضية الفلسطينية وأهمية تفعيل دور اللجنة الرباعية.

وبحث فهمي مع المسئول الأممي تطورات الأوضاع في ليبيا وسبل تمكين السلطات الليبية ومساعدتها في بسط سلطاتها وفرض النظام العام والقانون، ومسئولية المجتمع الدولي والمنظمة الدولية في تحقيق ذلك بالتعاون مع دول الجوار الإقليمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ان اللقاء تناول ايضا قضية الامن المائي وأهميته البالغة بالنسبة لمصر، حيث أكد فهمي أهمية التعاون والتفاوض الجاد للتوصل الي حلول مقبولة علي أساس مبدأ تحقيق المكاسب للجميع دون الأضرار بمصالح اي طرف.

ومن جانب آخر، أجري فهمي لقاءً مع مقدم البرامج والمحلل السياسي المعروف فريد زكريا بشبكة الـ C N N الأمريكية في نيويورك ، حيث أجاب خلال اللقاء التليفزيوني علي مجموعة من الأسئلة المتعلقة بعملية التحول الديمقراطي في مصر، فضلاً عن أسئلة تتعلق بالقرارات والاحكام القضائية الأخيرة التي صدرت بحق متهمين، حيث أكد الوزير على الاستقلالية التامة للقضاء المصري وعدم التدخل في شئونه وتوافر كافة اجراءات التقاضي للمواطنين المصريين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو الدينية.

كما تناول الحوار التليفزيوني أيضاً مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية وأسس استنادها إلي الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشأن الداخلي، بالإضافة إلي تناول الرؤية المصرية للعديد من الملفات الإقليمية الهامة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان