إعلان

رئيس مشروع نهر الكونغو يطالب بالكشف عن دعم إسرائيل لسد النهضة

12:17 م الخميس 01 مايو 2014

رئيس مشروع نهر الكونغو يطالب بالكشف عن دعم إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

استقبل السفير صلاح الدين عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، فريق عمل مشروع تنمية إفريقيا ونهر الكونغو، برئاسة المهندس إبراهيم الفيومي؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين هيئة الاستعلامات ومشروع نهر الكونغو.

وقال السفير صلاح الدين عبد الصادق، رئيس الهيئة، خلال بيان صحفي، صدر اليوم الخميس، إن الهيئة ترحب بكافة المشاريع الوطنية التي تهدف إلى التنمية و توطيد علاقة مصر بالخارج، مضيفاً أن فريق عمل مشروع تنمية إفريقيا ونهر الكونغو، يجمع كوكبة من العلماء والخبراء المتخصصين في كافة المجالات، مطالباً بضرورة الاستفادة من أصحاب العلم الوطنيين.

ومن جانبه، أوضح المهندس إبراهيم الفيومي، رئيس المشروع، أهمية التعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، لما لها من قدرة تواصلية مع العالم الخارجي وكافة دول العالم.

كما ندد بسد النهضة الإثيوبي كاشفاً الكوارث الناجمة عن بناءه سواء على القارة الإفريقية أو المنطقة العربية، مطالباً هيئة الاستعلامات بأن تستخدم دورها المتخصص في كشف حقيقة التمويل والدعم الإسرائيلي للسد الإثيوبي.

وأضاف الفيومي، أن مشروع تنمية إفريقيا يعتمد على التنمية المستدامة بين الشعب الأفريقي، قائلاً:'' تبنى التنمية على الشراكة في جميع المجالات بيننا''.

وكشف الدكتور أحمد عبد الخالق الشناوي، الخبير الدولي بالموارد المائية وتصميمات السدود، أضرار جديدة ناتجة عن عملية بناء السد الإثيوبي، والمخطط الإسرائيلي لفصل القرن الإفريقي عن القارة، مشيراً إلى أنه حدث 27 هزة أرضية في السعودية خلال 5 أيام فقط.

وأوضح الدكتور عبد العال حسن عطية، الخبير الجيولوجي، على الخرائط كيفية ربط نهر النيل بنهر الكونغو، والطبيعة الجيولوجية بالمنطقة، قائلاً:'' يعتقد البعض بأن هناك بعض العقبات تواجه المشروع، رغم أن التطور العلمي كشف لنا كيف يمكن استغلال هذه العقبات لصالحنا''.

وشارك بالحضور كلا من المنسق العام للمشروع الدكتور نانسي عمر، الدكتور حسام طاش خبير الثروة الحيوانية والسمكية، وعادل الأمير مسؤول التواصل الجماهيري، ومحمد ثروت العيسوي، المنسق الإعلامي للمشروع.

ومن جانب هيئة الاستعلامات؛ حضر كل من الدكتور على عبده محمود، مسؤول مكتب رئيس هيئة الاستعلامات، الدكتور رأفت عبد الغفار، رئيس قطاع المعلومات والبحوث والانترنت، الدكتورة انتصار السبكي، استاذة العلوم السياسية، أميرة إبراهيم دياب، مسئولة المكتب الفني لرئيس قطاع المعلومات والبحوث، الدكتور على النويهي، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة، والدكتور عبد المعطى أبو زيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان