إعلان

''أنصار حقوق الإنسان'' تدعو الحكومة لتثبيت إجراءات التهدئة في أسوان حقناً للدماء

09:48 م الأربعاء 09 أبريل 2014

''أنصار حقوق الإنسان'' تدعو الحكومة لتثبيت إجراءات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

ناشدت جمعية أنصار حقوق الإنسان كافة مؤسسات الدولة بالإسراع فى إحتواء أعمال العنف بين قبائل الهلايلة والدابوديه بأسوان، ورأب الصدع بين قبائل الصعيد والنوبة، لمنع نزيف الدماء بين أبناء الوطن.

وقالت الجمعية في بيان أصدرته، اليوم الأربعاء، أنها تدعوا رئيس الوزراء ووزير الداخلية وشيخ الأزهر ووزير الأوقاف إلى العمل سويا من أجل تثبيت إجراءات التهدئة التي تم التوصل إليها لحين اتمام المصالحة بينهما، والعمل على منع تكرار أحداث القتل بين أبناء قبائل أسوان التي راح ضحيتها 28 قتيلا حتى الآن وعشرات المصابين.

وشدد المستشار عادل عبد الباقي، رئيس الجمعية ووزير شئون مجلس الوزراء السابق على ضرورة قيام أهالي النوبة وأبناء قبيبلة الهلايلة بتنفيذ اتفاق المصالحة، وحقن الدماء وعدم السماح لأي طرف باستغلال الأوضاع الحالية.

وطالب نبيل حلمي، الأمين العام للجمعية كافة الطراف بالحفاظ على استقرار المجتمع والجبهة الداخلية خلال الفترة الحالية التي تمر فيها مصر بظروف شديدة الحساسية، واستعدادها لإجراء الانتخابات الرئاسية ثم الانتخابات البرلمانية.

ونبه أعضاء مجلس إدارة الجمعية إلى ضرورة قيام كافة أئمة المساجد وشيوخ الأزهر الشريف لتبني خطاب ديني لتوعية المواطنين بأهمية احترام حرمة الدماء وحماية أرواح المواطنين ونشر المفاهيم التي تحرص على احترام الحق فى الحياة الذى يعد أقدس الحقوق الإنسانية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان