إعلان

الشوبكي: الإخوان يهدفون إلى إفشال المسار السياسي في مصر

01:29 م الأربعاء 09 أبريل 2014

الشوبكي: الإخوان يهدفون إلى إفشال المسار السياسي ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ):

أكد الدكتور عمرو الشوبكي، أستاذ العلوم السياسية وعضو لجنة الخمسين، أن جماعة الإخوان تهدف إلى إفشال المسار السياسي في مصر.

وقال الشوبكي الذى يزور باريس حاليا – في تصريحات للصحفيين المصريين بالعاصمة الفرنسية الأربعاء - أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تشكل تحديا في مواجهة الإخوان.

وأعرب عن ثقته في نجاح المسار السياسي الحالي، معربا عن اعتقاده أنه من الضروري استيعاب المؤيدين والمعارضين الذين ينبذون العنف ولا يقومون بأعمال تخريبية.

واضاف الشوبكي أن مصر لديها الان مرشحين اثنين محتملين للانتخابات الرئاسية، المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحى، وربما يتقدم آخرون، وجميع أبناء الشعب أحرار في اختياراتهم خلال عملية التصويت.

وأوضح البرلماني السابق أن هناك فرق بين من يعارض المسار السياسي ومن يعمل على إفشاله.

وردا على سؤال حول الانتقادات الموجهة من جانب حملة أحد المرشحين الاثنين بشأن ما يقال عن انحياز مؤسسات الدولة بما فيها الإعلام لمرشح بعينه، أعتبر الشوبكي انه لدى ترشح شخص قادم من داخل أجهزة الدولة يكون هناك نوع من التعاطف من جزء من المؤسسات، ولكنه اكد وجود فرق بين التعاطف والانحياز.

وتابع أن ''الانحياز هو أمر مرفوض لأن هذا الأمر من شأنه أن يعود بنا إلى ممارسات قديمة''، مؤكدا أهمية ان تحافظ الدولة على حيادها لأن الرئيس القادم، سواء السيسي أو غيره، لن يستمر في الحكم لعشرين عاما، وبالتالي من المهم أن ندرك أهمية حياد مؤسسات الدولة.

وأوضح الشوبكي أنه سيشارك خلال زيارته الحالية إلى باريس في ندوة هامة بمركز الدراسات المتوسطية، كما سيعقد اجتماعا مع مدير المركز.

وأضاف انه سيلتقى أيضا خلال تواجده بباريس مع عدد من البرلمانيين الفرنسيين ومن بينهم اليزابيث جيجو رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان).

وأكد الشوبكي على أهمية الندوة التي نظمتها مساء أمس الثلاثاء السفارة المصرية بفرنسا حول ''الانتقال في مصر التحديات والآمال''، والتي عقدت بمشاركة برلمانيين وأساتذة قانون ونخبة من الخبراء الفرنسيين.

وأشار إلى أن الندوة كانت فرضة لفتح نقاش حول أبرز الموضوعات والقضايا والتحديات التي تواجهها مصر في المرحلة الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان