إعلان

''الأعلى للصحافة'' ينفي وجود خلافات بين أعضاء المجلس

10:42 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

''الأعلى للصحافة'' ينفي وجود خلافات بين أعضاء المج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

نفى صلاح عيسي، وكيل المجلس الأعلى للصحافة، وجود أي خلافات داخل المجلس وأن المجلس يتابع عملية فرز المرشحين المتقدمين للرئاسة تحرير الصحف القومية، مشيراً إلي أن تأخير إعلان نتيجة المرشحين بسبب الزحام غير المتوقع في الترشيحات.

وأكد عيسي في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، أن المجلس تلقى 369 طلب ترشيح لرئاسة تحرير الصحف القومية بأنفسهم و 65مرشح من مجالس ادارات الصحف القومية بجانب ترشيحات اعضاء المجلس وكبار الصحفيين وشيوخ المهنة .

وأضاف عيسي، أن اللجان تعمل ليل نهار على فرز الأصوات المقدمة لرؤساء تحرير الصحف القومية مشيرًا إلى أنه عندما ستنهي اللجان من عملية الفرز سترفع ترشيحاتها للمجلس وسيتم الاقتراع عليها سريا وسيختار المجلس من يصلح لرئاسة تحرير الصحف القومية.

وطالب ''عيسي'' المؤسسات الصحفية بالتأكد من الأخبار قبل نشرها وعدم نشر مصادر مجهلة حتي لا تضيع مصدقيتها بانتشار أخبار كاذبة لا أساس لها من الصحة، مؤكداً علي أنه المصدر الوحيد لصحة الأخبار التي تخرج من المجلس .

يذكر أن الكاتب الصحفى صلاح عيسي، وكيل المجلس الأعلى للصحافة، في تصريحات صحفية سابقة بأنه سيتم الانتهاء من تشكيل رؤساء التحرير للصحف القومية والإعلان عنها قبل نهاية شهر مارس الماضي، وأنه سيتم اللجنة المنوطة ببحث ملفات المرشحين ستستقر على 3 أسماء لكل اصدار بالصحف القومية، على أن يتم التصويت السرى عليها من خلال اجتماع بكامل اعضاء المجلس للاستقرار على إسم لكل إصدار والإعلان عنها عقب الانتهاء من ذلك مباشرة.

كما أكد عدد آخر من أعضاء المجلس فى تصريحات صحفية لهم خلال الشهر الماضى بأنه سيتم الانتهاء من الاختيارات والاعلان عنها قبل نهاية شهر مارس الماضى، الأمر الذى لم يتحقق حتى الآن، بسبب عدم الاستقرار على الأسماء التى سيتم التصويت عليها، وبسبب الضغوط من قبل البعض لفرض أسماء بعينها .

من جانب آخر، أكدت الكاتبة الصحفية كريمة كمال، عضو المجلس أن هناك شائعات تتردد حول الانتهاء من التشكيل وهذا لم يحدث، مشيرة إلى أن عدد المتقدمين كبير ويحتاج لوقت طويل في بحث ملفات الزملاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان