إعلان

زعزوع يوجه بمراعاة محدودي الدخل عند وضع ضوابط الحج

10:22 م الثلاثاء 08 أبريل 2014

زعزوع يوجه بمراعاة محدودي الدخل عند وضع ضوابط الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

وجه وزير السياحة هشام زعزوع قطاع الشركات السياحية بالوزارة من الانتهاء من وضع ضوابط الحج السياحي هذا العام مع مراعاة الطبقات الفقيرة عند وضع هذه الضوابط .

يأتي ذلك في ضوء توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بشأن إيجاد وسيلة لمساعدة الطبقات الفقيرة على أداء فريضة الحج .

وفي السياق ذاته تعقد اللجنة العليا للحج والعمرة المشكلة من ممثلين من وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة اجتماعا موسعا الاسبوع القادم لمناقشة المقترحات الخاصة بالضوابط المنظمة لحج هذا العام بما يهدف إلى تطوير المنظومة وتلافي بعض السلبيات التي حدثت الموسم الماضي والنظر في حصة الشركات من التأشيرات ، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في برامج الحج السياحي لتعظيم الايجابيات .

ومن جانبه قال مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية أن توجيهات الوزير تعضد من الاستمرارية في تقديم برامج الحج الاقتصادي وبإعداد كبيرة لتلبية طلبات شريحة محدودي الدخل نظراً للإقبال على هذه النوعية من البرامج المتوسطة الاسعار بمزايا ومواصفات سياحية ، مشيراً إلى أنه عقب الانتهاء من المناقشات سيتم العرض على السيد الوزير لاعتمادها حتى يتسنى البدء في اتخاذ الاجراءات التنفيذية بشأنها والتي ستبدأ بتلقي طلبات الشركات الراغبة في تنفيذ برامج الحج هذا العام ، وكذا تحديد مواعيد باب التسجيل للحجاج وإعلان النتيجة والتي سيتم من خلالها تحديد عدد التأشيرات الخاصة بكل شركة تمهيداً لقيام هذه الشركات باستئجار الفنادق بعد معاينتها بمعرفة اللجنة التابعة لبعثة الحج السياحي والتأكد من مطابقة السكن للضوابط والمعايير المعتمدة في هذا الشأن .

أضاف عبداللطيف أن القطاع من جانبه يبحث كافة المقترحات للوصول إلى الافضل للمواطن المصري وبما لا يخالف صحيح القانون والصالح العام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان