إعلان

سمير رضوان: الموزانة العامة المصرية ''تكتيفية '' لا تساعد على إنجاز حقيقي

11:56 م الإثنين 07 أبريل 2014

سمير رضوان: الموزانة العامة المصرية ''تكتيفية '' ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال د. سمير رضوان وزير المالية الأسبق إن المصانع المتعثرة من أهم المشاكل التى تواجه أى رئيس قادم حيث أن هناك حوالى 5000 مشروع متعثر في مصر ما بين صناعي وزراعي وتجاري و حوالي 500 مصنع متوقف عن العمل ، موضحًا أن من أبرز تلك القطاعات التي تمر بمشاكل قطاع الغزل والنسيج .

وأضاف رضوان ، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأثنين ، أن أننا نعاني من مشكلة في صناعة الغزل والنسيج منذ سنوات وكانت ضحية لسياسات خاطئة على الرغم من أن مصر لديها قلعة صناعية في هذا المجال في المحلة الكبرى والتي كانت رائدة في العالم وتم تركها دون تطور تكنولوجي، موضحاً أنه يمكن استنهاض صناعة الغزل والنسيج بتبني التكنولوجيا الحديثة .

وأوضح أن البرنامج الاقتصادى لحمدين صباحى المرشح المحتمل للرئاسة أثار مشكلة مهمة جدا وهى مكافحة الفساد ولكن لم يقدم رؤية شاملة لذلك ، مشدداً أن آليات مكافحة الفساد تنطلق من تطبيق الديمقراطية وتأسيس برلمان مراقب وفاعل واستقلالية القضاء والإعلام وتطبيق معايير المسألة والشفافية فى الهيئات والمؤسسات الرقابية.

وأشار رضوان أننا نحتاج إلى تعديل وتنقية البنية التشريعية لجذب الاستثمارات ، موضحاً أن الاغراق فى التفاصيل والقول بتوفير نفقات فى الموازنة العامة المصرية '' هراء '' ، واصفاً ميزانية الدولة بشكلها الحالى ''تكتيفية'' ولا تساعد أى مسئول على برنامج اقتصادى حقيقى .

ووصف رضوان البرنامج الاقتصادى للمشير السيسى والذى تم اعلانه حتى الآن ''جيد ومبشر'' حيث يتضمن البرنامج رؤية لخريطة الاستثمار المستقبلية بما يعود باستثمارات ضخمة على الاقتصاد المصري ويضع رؤية لنمو الاقتصاد المصرى .

وتابع : أنه متفائل بأداء رئيس الوزراء م. إبراهيم محلب ويتسق مع كونه مسؤول مهموم بالمواطن يشارك المواطن مشاكله ويحاول بكل قوة حلها ، واصفاً محلب بأنه '' رجل الشارع والميدان '' .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان