إعلان

وزير السياحة يطالب ألمانيا بتخفيف درجات تحذير السفر إلى مصر

12:07 م الإثنين 07 أبريل 2014

وزير السياحة يطالب ألمانيا بتخفيف درجات تحذير السف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال وزير السياحة، هشام زعزوع، إن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بصدد إطلاق صيغة للتعامل مباشرة مع تكتلات مكاتب السياحة بألمانيا، والتي تتمثل في إطلاق حملات نوافذ عرض وإرسال نشرات إخبارية شهرية وحملات بالمواقع الاجتماعية الخاصة بالتكتلات وتنظيم ليالي مصرية لسلاسل مكاتب السياحة وغيرها.

جاء ذلك خلال كلمته الختامية في مؤتمر وكلاء السياحة الالمانERFA بالغردقة بمشاركة 100 وكيل سياحي من وكلاء السياحة والسفر بألمانيا، بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر، والقنصل الألماني، ورشا العزايزي المستشار الإعلامي لوزير السياحة، كلاوس رئيس تكتل مكاتب السياحة الألمانية، ومدير المكتب السياحي بألمانيا.

وأضاف زعزوع، في بيان لوزارة السياحة، الاثنين، أننا نتطلع لقيام المانيا بتخفيف درجات تحذيرات السفر إلى مصر في القريب العاجل، مطالبا الشركاء الالمان بنقل وتوضيح الصورة الحقيقة لمجريات الامور في مصر، لافتا إلى ترحيب السلطات المصرية باستقدام خبراء أمنيين للوقوف على مدى الأمن والأمان في المقاصد السياحية المصرية.

وأشار الوزير، إلى أن المفهوم الجديد الذي تتولاه وزارة السياحة هوSub branding الذي يتضمن التسويق لكل منطقة على حدة أو مقصد سياحي قائم بذاته.

وأكد الوزير، أن المانيا تعد من الدول الخمسة الكبرى المصدرة للسياحة لمصر، وقد وصل عدد السائحين الالمان في مصر 1,3 مليون سائح في 2010 ووصل 1,1 مليون سائح عام 2012 بينما وصل خلال 2013 إلى 900 الف سائح .

وأوضح الوزير مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة وأن الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة، وقد أعلن الحضور بالمؤتمر دعمهم ومساندتهم لمصر بشأن رفع وزارة الخارجية الألمانية تحذيرات السفر التي فرضتها مؤخراً على السفر لمنطقة جنوب سيناء في أقرب وقت.

وفي سياق أخر ،كان الوزير قد وجه مدير المكتب السياحي ببرلين مطلع ابريل الحالي المشاركة في المؤتمر السنوي لاتحاد (TSS) الذى تم عقده بمدينة دوسلدورف بحضور 700 وكيل سياحي ومنظمي رحلات وشركات طيران، يأتي ذلك في إطار الحرص المتنامي لوزارة السياحة في المشاركة الفاعلية في الاحداث السياحية وفي ضوء استراتيجية وزارة السياحة ونتائج مشاركة مصر ببورصة برلين، والتي كانت ابرز نتائجها ضرورة التركيز على استضافة مصر لكبرى المؤتمرات السياحية وكذلك المشاركة في كافة المناسبات السياحية المهنية بألمانيا .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان