إعلان

الصحة تطلق حملة لتطعيم 14 مليون طفلا ضد مرض شلل الأطفال

12:14 م الأحد 06 أبريل 2014

الصحة تطلق حملة لتطعيم 14 مليون طفلا ضد مرض شلل ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أطلق الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، اليوم وتستمر لمدة 4 أيام من مكتب صحة الأسرة بسراي القبة، وتشمل الحملة تطعيم 14 مليون طفلا من سن يوم إلى 5 سنوات، لرفع مناعتهم والحفاظ على جهود استمرار مصر خاليـــــة مـــــــــن شـلل الأطفال والـــــذي تـــــم الإعلان عنه عـام 2006، بينما آخر حالة إصابة بمرض شلل الاطفال في مصر سجلت عام 2004.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي، في بيان للوزارة، الأحد، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال تشمل جميع محافظات مصر وتبدأ الساعة 8 صباحا وحتى الخامسة مساء يوميا حتى نهاية الحملة.

وأشار قنديل، إلى أن التطعيم سوف يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف، أما المدن فيتم التطعيم من خلال فرق متحركة بالشوارع، بالإضافة إلى فرق ثابتة بالمراكز الصحية ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية ، ومراكز رعاية الامومة والطفولة.

كما يتم تواجد فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي ، وفي الأسواق ومحطات القطارات مواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

وأضاف بأن الحملة يشارك فيها حوالى 70 ألف شخص تم تدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بعدد 17 مليون جرعة تطعيم ضد شلل الاطفال الفموي، وبصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل اثناء الحملة.

ويقوم بالإشراف على الحملة حوالى 7 الاف مشرف على فرق التطعيم، كما تم توفير 30 الف حامل طعوم بالإضافة الى اكياس التبريد اللازمة لحفظ الطعوم، وذلك من خلال 3 الاف سيارة لنقل فرق التطعيم الى مواقعهم من موقع الى آخر على مدار اليوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان