إعلان

هبوط طائرتين بمطار القاهرة لسوء الأحوال الجوية وعطل فني

11:24 ص الأحد 06 أبريل 2014

هبوط طائرتين بمطار القاهرة لسوء الأحوال الجوية وعط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اضطر قائد طائرة خطوط الطيران ''العربية''، القادمة من الدمام الهبوط بمطار القاهرة الدولي بدلا من مطار برج العرب غرب الإسكندرية، اليوم الأحد، لسوء الحالة الجوية التي أدت لانخفاض مستوى الرؤية وغلقه عدة ساعات أمام حركة الملاحة الجوية.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، بتلقي إشارة من قائد رحلة رقم 314 والقادمة من مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية يطلب الهبوط بالقاهرة بدلا من مطار برج العرب الذي تم غلقه أمام حركة الملاحة الجوية، بعد تعرضه لموجات الضباب الكثيف والتي أدت لانخفاض شديد في مستوى الرؤية وبعد هبوط الطائرة رفض الركاب وعددهم 70 راكبا النزول منها وانتظروا لحين تحسن الرؤية، واستأنفت الطائرة رحلتها إلى الإسكندرية بعد 3 ساعات.

وفي سياق متصل، اضطر قائد الطائرة المصرية المتجهة إلى الجزائر للعودة إلى مطار القاهرة الدولي بعد الإقلاع بنصف ساعة لإصابتها بعطل فني، وتم تغيير الطائرة بعد تعذر إصلاحها واستأنفت رحلتها بعد تأخر استمر 5 ساعات.

وتلقى برج المراقبة إشارة من قائد الطائرة بعد إقلاعه يطلب العودة بعد حدوث عطل فني في كابينة القيادة يحول دون إتمام الرحلة بسلام.. وبعد هبوطها تولى فريق فني إصلاح العطل وبعد تعذر إصلاحه تم تغيير الطائرة بأخرى واستأنفت رحلتها بعد 5 ساعات وعليها 132 راكبا.

من ناحية أخرى، ضبطت سلطات مطار القاهرة الدولي، اليوم، راكبا مصريا حاول تهريب 5ر2 كيلوجرام مشغولات فضية أخفاها حول جسده لتضليل رجال الجمرك لدى عودته من تركيا.

أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة التركية القادمة من إسطنبول، اشتبه ضباط في الراكب م . ش موظف بوزارة التعليم بالإسكندرية حيث كان يسير بطريقة غير طبيعية تثير الشك وبتفتيشه ذاتيا عثر على حزام طبي حول خصره ممتلئ بـ5ر2 كجم مشغولات فضية ، أمر رئيس الإدارة المركزية لجمارك المطار أحمد حسن عبد المجيد باحتجاز المضبوطات وتحرير محضر للراكب والذي وافق على التصالح وسداد الغرامات والرسوم الجمركية المقررة عليه مقابل عدم تحريك الدعوى الجنائية ضده.

كما تمكنت سلطات المطار اليوم من ضبط راكب هارب من عدة أحكام قضائية صادرة بحقه قبل سفره إلى الأقصر.. تم إلغاء سفره وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

وفي السياق ذاته، استقبل مطار القاهرة راكبا مصريا مرحلا من السعودية لخلافاته مع الكفيل، وبالكشف عليه جنائيا قبل السماح له بدخول البلاد تبين أنه هارب من قضية جنح ضرب بطنطا، تم القبض عليه وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان