إعلان

''الصيادلة'' توافق على دعم إنشاء 60 مركزا للمعلومات الدوائية

10:34 م السبت 05 أبريل 2014

''الصيادلة'' توافق على دعم إنشاء 60 مركزا للمعلوما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

وافق مجلس النقابة العامة للصيادلة فى اجتماعه الذى عقد، السبت، على الاقتراح المقدم من الدكتور محمد عبداللطيف شريف عضو مجلس نقابة الصيادلة، بدعم إنشاء 60 مركزا للمعلومات الدوائية على مستوى محافظات الجمهورية كخطوة أولى نحو تطبيق مشروع الصيدلة الإكلينكية وتم تكليف عبداللطيف رسمياَ من قبل المجلس بمتابعة ملف الصيدلة الإكلينكية بكافة المحافظات.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف شريف عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة ، إنه تم الموافقة على دعم انشاء 60 مركز معلومات دوائية على مستوى الجمهورية بواقع 10 وحدات بكل قطاع جغرافى على ان تمثل مستشفيات الجامعة ومستشفيات التامين الصحى والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة بكل قطاع من القطاعات.

وأضاف أنه تم تكليف أعضاء مجلس النقابة العامة عن المناطق بمتابعة توفير العشرة مستشفيات المطلوبة وفق الشروط التي وافق عليها المجلس فى أسرع وقت ممكن لبدء التنفيذ .

وتابع وافق المجلس بصورة مبدئية على انشاء مراكز معلومات دوائية بواقع مركز واحد بمحافظة الاسماعيلية و5 بالمنيا و3مراكز بمحافظة البحيرة.

وأوضح أن الشروط الواجب توافرها بالمستشفيات لأنشاء مركز معلومات للدواء بها هى وجود من 3 الى 5 صيادلة حاصلين على بكالريوس الصيدلة الاكلينكية أو دبلوم الصيدلة الاكلينكية أو ماجستير الصيدلة الاكليكية او الحاصلين على البورد الامريكى ،او الدارسين الحاليين لدرجة الدبلومة او الماجستير فى الصيدلة الاكلينكية،يالإضافة إلى موافقة رسمية من ادارة المستشفى على تنفيذ البرنامج تحت اشراف النقابة العامة ،واستعداد مجموعة الصيادلة القائمين على العمل على تدريب زملائهم فى باقى مستشفيات المحافظة بعد اتمام تطبيق البرنامج .

جدير بالذكر أن المشروع بدء فى مرحلة التنفيذ فى قطاع شرق الدلتا بستة مستشفيات بمحافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد وجارى حالياً افتتاح الوحدات الموجودة بالمحافظات المذكورة تباعاَ .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان