إعلان

بالصور.. الأطباء والصيادلة: لغة القوة لن تجدي مع مطالبنا ومستمرون في الإضراب

02:40 م السبت 05 أبريل 2014

بالصور.. الأطباء والصيادلة: لغة القوة لن تجدي مع م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

تصوير - محمد الشيمي:

نظمت نقابتي الأطباء والصيادلة، وقفة احتجاجية ومؤتمرا صحفيا، اليوم السبت، للرد على ما وصفوه بالإهانة الموجهة لهم من قبل وكيل وزارة المالية بعد مقابلته وفد من لجنة الإضراب الثلاثاء الماضي.

وقال الدكتور أحمد شوشة، رئيس اللجنة العليا لاضراب الأطباء ورئيس لجنة الشئون القانونية بالنقابة العامة للأطباء خلال كلمته بالمؤتمر، إن الحكومة لاتضع المنظومة الصحية في أولوياتها ولا تراعي مصلحة الطبيب أو المريض، مطالبا بإقالة على هيكل السيسي وكيل وزارة المالية، واصفا موقفه بالمنافي للممارسات الأخلاقية - على حد قوله.

ووجه شوشه اللوم إلى وزير المالية على اختيار وكيله للتفاوض مع الأطباء على مطالبهم، والذي اتهمه بالسب والقذف والتلفظ بكلمات نابية ضدهم.

وأكد على استمرار إضراب الأطباء الجزئي واستمرار تصعيده، رغم ماوصفه بتجاهل وزارة الصحة لهم، متسائلاً كيف للوزارة بأن ترضى بهذا الوضع المتدني للمنظومة الصحية في مصر؟.

من جانبه قال الدكتور محمد سعودي، وكيل نقابة الصيادلة، إن لهجة الحكومة قادت لما قبل ثورة 25 يناير وللغة مبارك، مؤكدا أن لغة القوة لن تجدي مع مطالب الأطباء وحقوقهم في إصلاح المنظومة الصحية.

ووجه سعودي، النصح لوزير الصحة بالإستماع إلى مطالب الأطباء والإستجابة لها لأن الأطباء لن يقبلون بالأمر الواقع ولن يسمحوا بعودة دولة مبارك مرة أخرى.

فيما قال الدكتور مجدي بيومي، عضو مجلس نقابة الأسنان، إن هناك تلاعب بين وزارتي الصحة والمالية لعدم تطبيق الكادر، مشيرا إلى أنهم مستمرون في اضرابهم حتي الحصول علي حقوقهم كاملة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان