إعلان

بالفيديو.. سعدي: ''10 شهداء للصحافة منذ 25 يناير.. رقم غير مسبوق في العالم''

10:50 م الجمعة 04 أبريل 2014

بالفيديو.. سعدي: ''10 شهداء للصحافة منذ 25 يناير..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي المنشاوي وندا أسامة :

قالت عبير سعدي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الفترة القادمة صعبة في تاريخ مصر وكل طرف يريد إثبات العنف بالسلاح مطالبة الصحفيين بتوخي الحذر أثناء تغطية المظاهرات.

وأضافت السعدي، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، أن الانتهاكات والقتل غير مسبوق في تاريخ الصحافة المصرية مؤكدة أن مصر دخلت في منظومة أكبر دول العالم في تعداد شهداء الصحافة الذين بلغوا 10 صحفيين منذ 25 يناير 2011 حتى الآن .

وأضافت السعدي، أن الوقفات الاحتجاجية هي ملك شباب الصحفيين وهم واقفين بمقدمة الأحداث، قائلةً '' إني افتخر بأن أكون ضمن أبناء المهنة وأشعر انهم لم يتركوا حق الزميلة مشيرة أن القتل مستمر ويجب وجود ضمانات لممارسة المهنة'' .

وتابعت، ''لايمكن أن نفرط فى حق شهداء الصحفيين وسعداء بالوقوف الى جانبهم من خلال التضامن المستمر معهم مؤكدة أنه سيتم عمل شارة لكل صحفي للتعرف على الصحفيين في مواقع الأحداث والتغطيات الميدانية، مشيرةً إلى أنه يجب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للوصول لقتلة ميادة وحماية الصحفيين الميدانيين لأنهم مستهدفين''.

وأكدت أن دور مجلس النقابة ليس دفن جثث أبناء المهنة، مؤكدة على ضرورة سعي النقابة لإصدار ضمانات حقيقية لمنع إراقة دماء الصحفيين.

وشددت ''سعدي''، في تصريحات خاصة، على أنها أصبحت تخجل من النظر في عين أي صحفي شاب بسبب تقاعس مجلس النقابة في توفير الحماية اللازمة لهم، لافتة الى ان دور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، غير كافي في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها المهنة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك
...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان