إعلان

الإخوان يغيبون عن انتخابات نقابة المهندسين

06:56 م الجمعة 04 أبريل 2014

الإخوان يغيبون عن انتخابات نقابة المهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

سادت حالة من الهدوء عملية التصويت في انتخابات نقابة المهندسين، في الوقت الذي اختفى فيه الأعضاء المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، خوفًا من هجوم أعضاء الجمعية العمومية عليهم بسبب وقائع الفساد المنظورة حاليًا أمام النائب العام، أثناء تولي ماجد خلوصي، نقيب المهندسين السابق، شئون النقابة.

وشهدت عملية التصويت توافد عدد من الشخصيات العامة، على لجان الانتخاب، للإدلاء بأصواتهم، كان على رأسهم، إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء.

أدلى محلب بصوته في انتخابات نقابة المهندسين باللجنة 102 مدني باستاد القاهرة، مؤكدًا أن انتخابات المهندسين تمثل ''عرس ديمقراطي'' .

تجري الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، من قبل هيئة النيابة الإدارية والتي وافقت على تكليف مستشارين وأعضاء النيابة للإشراف على انتخابات بعدد 940 مستشارًا وعضوًا من مختلف الدرجات وأكثر من ألف من موظفي النيابة، يتولون الإشراف على صناديق الاقتراع، بينما يتولى 93 مستشارًا من نواب رئيس هيئة النيابة الإدارية رئاسة اللجان العامة بإشرف المستشار حاتم جعفر، على الأعمال الإدارية في النقابات الرئيسية بالقاهرة وفروعها بكافة المحافظات.

يذكر أن عدد المرشحين قد بلغ نحو 2568 مرشحًا على كافة المراكز الانتخابية، بينما جاء عدد المرشحين على مقعد النقيب العام بلغ 25 مرشحًا، وعدد المقيدين في النقابة بلغ 560 ألف مهندس، ومن لهم حق الانتخاب بلغ نحو 400 ألف مهندس.

جدير بالذكر أن هناك قائمتين تتنافسا علي مقعد النقيب، الأولي قائمة تيار الاستقلال، التي ترشح ''المهندس طارق النبراوي'' وتأتي القائمة الثانية للمهندس المصري، والتي ترشح '' المهندس مصطفى أبو زيد '' علي مقعد النقيب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان