إعلان

المهندسون ينتخبون نقيباً جديداً بعد سحب الثقة من المجلس الإخواني

01:17 م الجمعة 04 أبريل 2014

المهندسون ينتخبون نقيباً جديداً بعد سحب الثقة من ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - اسلام الجوهري:

فتحت صباح اليوم الجمعة, لجان انتخابات النقابة العامة للمهندسين أبوابها أمام الأعضاء لبدء التصويت في انتخابات النقابة العامة والفرعيات, لاختيار مجلس ونقيب جديدين بعد سحب الثقة من المجلس والنقيب الإخواني, ويستمر الإدلاء بالتصويت على مدى يومي الجمعة والسبت من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

ويتنافس على مقاعد النقابة 2568 مرشحا منهم 25 مرشحا على منصب النقيب العام, ويبلغ عدد المهندسين الذين لهم حق التصويت 400 ألف مهندس من أصل 560 ألفا, وتم تخصيص 35 مقرا انتخابيا يضم 910 لجان.

وتنافس القائمة الوطنية الموحدة برئاسة المهندس طارق النبراوي, ممثل تيار الاستقلال والمرشح لمنصب النقيب العام, قائمة الأمل برئاسة الدكتور مصطفى أبوزيد, رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري والمرشح لمنصب النقيب العام.

وشهدت اللجان الانتخابية تأمينا من جانب بعض الشركات الأمنية الخاصة كما تواجد بعض قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية لتأمين اللجان من الخارج.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد أقرت بصحة الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية لنقابة المهندسين الذي عقد باستاد القاهرة في 12يناير الماضي وسحب الثقة من مجلس النقابة والنقيب السابق المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين, الأمر الذي ترتب عليه صدور قرار بإعلان وتشكيل لجنة الإشراف على انتخابات نقابة المهندسين وتم فتح باب الترشيح من يوم 17 فبراير حتى 4 مارس وفتح باب الطعون على المرشحين لمدة أسبوعين وتحديد موعد الإدلاء بالتصويت يومي الجمعة والسبت 4 و5 أبريل الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان