إعلان

''مصراوي'' يعلن تضامنه مع اضراب الصحفيين اليوم ويمتنع عن تغطية تظاهرات الإخوان

11:03 ص الجمعة 04 أبريل 2014

''مصراوي'' يعلن تضامنه مع اضراب الصحفيين اليوم ويم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

شهدت مصر في الفترة الأخيرة تعسفا كبيراً من قِبل الأمن والمتظاهرين على حدٍ سواء ضد الصحفيين والإعلاميين أثناء ممارسة عملهم.

ويعلن ''مصراوي'' التضامن مع الزملاء الصحفيين، في الامتناع عن التغطية الميدانية لتظاهرات الإخوان اليوم الجمعة، احتجاجا على الإنتهاكات و الإعتداءات التي يتعرض لها الصحفيين الميدانيين من قبل قوات الشرطة والمتظاهرين، والذي ظهر في استشهاد ''ميادة أشرف'' صحفية الدستور، والتي دفعت حياتها ثمنًا لنقلها حقيقة ما يدور في الشارع من أحداث، وسبقها العديد من الانتهاكات ضد الصحفيين والإعلاميين.

ويطالب ''مصراوي'' بتدخل نقابة الصحفيين، لمنع هذه الانتهاكات وحماية الصحفيين بالمواقع الالكترونية، والسماح لهم بالانضمام لعضوية النقابة، بالاضافة للدفاع عن حقوق الصحفيين غير المعينين وخاصة الميدانيين، والعمل على محاسبة الجناة قانونياً.

وكان محررو ''مصراوي'' قد تعرضوا للعديد من الانتهاكات، منذ أحداث 30 يونيو، بدأت بالتعدي بالضرب والسحل للزميل مصطفى الشيمي، مصور مصراوي خلال أحداث فض اعتصام أنصار الإخوان بالنهضة، وما تبعه من أحداث أصيب فيها الزميل أحمد لطفي، مراسل مصراوي بخمس طلقات خرطوش في الصدر والرأس أثناء تغطيته لمسيرة الإخوان بالمعادي، وكذلك القبض العشوائي لزملاء آخرين في منطقتي الهرم ومدينة نصر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه، عدد كبير من الصحفيين والمصورين غير المعينين بمختلف الصحف، الدخول في اضراب عن العمل اليوم الجمعة والاعتصام بنقابة الصحفيين بالتزامن مع انعقاد الجمعية العمومية للصحفيين، وذلك احتجاجا على الإنتهاكات و الإعتداءات التي يتعرضون لها من قبل قوات الشرطة والمتظاهرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان