إعلان

''الزراعة'': 37 حملة تفتيش مفاجأة على مصانع الاعلاف فى 12 محافظة

10:32 ص الجمعة 04 أبريل 2014

''الزراعة'': 37 حملة تفتيش مفاجأة على مصانع الاعلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من تنفيذ 37 حملة تفتيش مفاجأة على مصانع الأعلاف في 12 محافظة، هي الإسكندرية، والمنوفية، والفيوم، والغربية، والشرقية، وبني سويف، وكفر الشيخ، والبحيرة، والمنيا، والقاهرة، والإسماعيلية، والدقهلية، وذلك للتأكد من مطابقة الإنتاج للمعايير المصرية المتعلقة بتداول الأعلاف.

وذكرت الوزارة في بيان له اليوم الجمعة أنه من المقرر أن تعد الوزارة قائمة سوداء لمصانع الأعلاف غير المرخصة والمصانع المخالفة، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاقها أو تقنين أوضاعها، وإحالة المخالفات إلى جهات التحقيق المختصة، وذلك بالتنسيق مع وزارت التنمية المحلية والصناعة والداخلية، وذلك للحد من مخالفات إنتاج الأعلاف لارتباطه بمنظومة الإنتاج الحيواني والداجني.

وكلف الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بتكثيف الحملات الرقابية الفترة القادمة علي 5 آلاف محل لبيع وتداول محاصيل الأعلاف ومنتجاتها للتأكد من تراخيصها وسحب عينات منها للتأكد من خلوها من أسباب تمنع تسويقها علي المستوي المحلي، كما تقوم اجهزة الوزارة بحملات أخرى على ''مجارش'' الأعلاف بالمحافظات للتأكد من التزامها بالمعايير المصرية للإنتاج والتداول.

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أصدر أمس توجيهات بمعاقبة مجموعة من المسئولين بوزارة الزراعة، لتلاعبهم في ملفات صرف الأسمدة وإهمالهم في متابعة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتلاعب بمقدرات مصر والفلاح المصري. حيث تم مجازاة أربعة مهندسين، وأمناء مخازن بجمعيتي مشتهر، وكفر الحصافة بمركز طوخ محافظة القليوبية، بسبب تلاعبهم فى ملفات صرف وحصر الأسمدة الخاصة بمحصول القمح، وإهمالهم فى ملف التعديات على الأراضي الزراعية بالمنطقتين.

كما تم تحويل مسئولي جمعية كفر الدير بمركز شبين القناطر، بسبب أعمال الجمعية غير المنضبطة، ووجود عجز مالي بخزينة الجمعية والتلاعب أيضا فى صرف مقررات الأسمدة، وذلك حسب تقرير الإدارة العامة للمتابعة الميدانية والرقابة، والخاص بمتابعة الزراعات الشتوية وصرف مستلزمات الإنتاج على نواحي كل من ''مشتهر – كفر الحصافة – كفر الدير – كفر العمار''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان