إعلان

''الأطباء'' تتفق مع الصحة على شروط تحملها تكاليف الدراسات العليا

11:40 م الأربعاء 30 أبريل 2014

''الأطباء'' تتفق مع الصحة على شروط تحملها تكاليف ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

أعلنت النقابة العامة للأطباء اليوم ، عن الإتفاقات التى جرت بينها وبين وزارة الصحة ، بعد أن إلتقى عددا من أعضاء هيئة مكتبها بعدد من قيادات ورزاة الصحة أمس .
وقالت النقابة في بيان لها ، اليوم ، وصل مصراوي نسخة منه ، أن أنها تحدث إلى الوزراة أمس بشأن القرار الوزراي الخاص بتحمل الوزراة لتكاليف الدراسات العليا للأطباء ، الذي لم يتم تفعيله حتى الآن .

وأضافت النقابة أنه قد تم الإتفاق على وضع معايير لسرعة تنفيذ القرار ، منها التأكيد على ضرورة أن يكون الملتحق بالدرسات العليا مرشح من قبل الوزارة ، كما تتكفل الوزراة بالتكاليف بدأ من تاريخ صدورة القرار ، ولا يجري القرار على من قاموا بالتسجيل قبل صدروه ، كما تم الإتفاق على أن تقوم وزارة الصحة بمخاطبة الجامعات تكاليف الدراسات العليا للتكفل بها وسدادها .

وأشارت النقابة إلى أن لجنتها تناقشت أيضا بشأن مشكلة حافز أطباء الطوارئ ، حيث أن تطبيق قانون ''14 '' أو '' المهن الطبية '' سيقلل من إجمالي حوافزهم بمقدار 150% من أساس الأجر ، وهو ماتم الإتفاق عليه برفض تطبيقه ، حيث يلوم القانون بعدم نقص مستحقات أي شريحة من الأطباء .

كما أكدت النقابة أنها ناقشت مع وزراة الصحة مشكلات أطباء الطب الطبيعي ، وأكدت على ضرورة عقد لقاء خاص قريب لحل هذه المشكلة .

من جانبهم طالبت النقابة وزارة الصحة صرف حوافز أطباء الدبلوم والماجستير والزمالة والدكتوراة ، بعد أن رفضت الوزارة صرفها ، معللة ذلك بأن الوزارة لا يوجد لديها مخصصات مالية كافية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان