إعلان

لجنة الانتخابات البرلمانية: الأحزاب طالبت بتضمين مقترحاتها في القانون

10:02 م الأربعاء 30 أبريل 2014

لجنة الانتخابات البرلمانية: الأحزاب طالبت بتضمين م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

تلقت لجنة تعديل قانون الانتخابات البرلمانية ومباشرة الحقوق السياسية برئاسة محمد أمين المهدي وزير شؤون مجلس النواب والعدالة الانتقالية رئيس اللجنة، أمس خطابًا من حزب التجمع بطلب الحزب وعدد آخر من الأحزاب السياسية مقابلة اللجنة لعرض مقترحاتهم بشأن القانون قبل إجراء التعديلات المقررة عليه

وأضاف فوزي في تصريحات له، ان الوزير أرسل ردًا للحزب يؤكد فيه استعداده الكامل لتلقي أية مشروعات قوانين من كافة الأحزاب والقوي السياسية تعكس كافة الرؤي الفاعلة التي يمكن الاستفادة منها.

وأشار فوزي إلى أن المهدي قرر تلقي الاقتراحات أولا ثم عقد لقاءات مع مقدميها لمناقشتها مراعاة للعامل الزمني، وحتي يمكن الوصول إلى النتائج المطلوبة في أسرع وقت دون الإخلال بحق أي طرف في المشاركة بما لديه من اقتراحات.

وأكد فوزي أن اللجنة واصلت أمس لليوم الثالث على التوالي اجتماعاتها مع وفد الاتحاد البرلماني الدولي في ضوء عرض كافة وجهات النظر بشأن تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب وتحديدا ما يخص تمثيل الفئات المهمشة وعلي رأسها المرأة.

وقال فوزي إنّ اللجنة سوف تستأنف اجتماعاتها يوم الأحد المقبل لاستكمال عملها عقب عطلة نهاية الأسبوع وكذا إجازة عيد العمال. وأن المناقشات مازالت مستمرة بشأن الإشكاليات الهامة في القانون وفي مقدمتها تحديد النظام الانتخابي وتمثيل الفئات في البرلمان القادم

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان