إعلان

علماء يفتون برفع الحظر عن زيارة الأقصى دون تطبيع مع الاحتلال

09:23 م الأربعاء 30 أبريل 2014

علماء يفتون برفع الحظر عن زيارة الأقصى دون تطبيع م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - أ ش أ:

أجمع العلماء المشاركون في مؤتمر الطريق إلى القدس الذي اختتم أعماله مساء اليوم الأربعاء على عدم تحريم زيارة المسجد الأقصى المبارك تحت الاحتلال لفئتين من المسلمين في العالم وهم (الفلسطينيون أينما كانوا ومهما كانت جنسياتهم .. والمسلمون الذين يحملون جنسيات دول بلدان خارج العالم الإسلامي وعددهم حوالي 450 مليون مسلم) فيما ترك باب الاجتهاد مفتوحا بخصوص حق باقي مسلمي العالم.

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين قد أصدر فتوى ونادى المسلمين من جميع أنحاء العالم بزيارة القدس نصرة للمسجد الأقصى وإخوانهم المقادسة.. فيما استند العلماء في فتواهم إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد مسجدي هذا والمسجد الحرام والمسجد الأقصى.

وبخصوص زيارة الأقصى تحت الاحتلال ، يرى العلماء المشاركون في المؤتمر أنه لا حرج في زيارة المسجد للفلسطينيين أينما كانوا في فلسطين أو خارجها مهما كانت جنسياتهم وللمسلمين من حملة جنسيات بلدان خارج العالم الإسلامي.

ووفقا للفتوى فإنه يجب مراعاة الضوابط التالية : ألا يترتب عليها تطبيع مع الاحتلال..أن تحقق الزيارة الدعم والعون للفلسطينيين دون المحتلين بمعنى أن يكون البيع والشراء والتعامل والمبيت والتنقل لصالح الفلسطينيين والمقادسة دون غيرهم..أن يدخل الزائر ضمن الأفواج السياحية الفلسطينية أو الأردنية بعيدا عن برامج المحتل..ويفضل أن يكون مسار رحلة الأقصى ضمن رحلات العمرة والحج قدر الإمكان وبشكل جماعي مؤثر يحقق المصلحة الشرعية المعتبرة ويدعم الاقتصاد الفلسطيني والمقدسي تحديدا وسياسيا بهدف حماية الأقصى والمقدسات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان