إعلان

محافظ القاهرة: 45 قارئ آلي لتسجيل الوافدين ولجانهم الانتخابية

07:27 م الأربعاء 30 أبريل 2014

محافظ القاهرة: 45 قارئ آلي لتسجيل الوافدين ولجانهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هاجر عبدالناصر:

قال الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، إنه يوجد 33 حي بالقاهرة، تقدم خدمة التسجيل للوافدين من المحافظات، والراغبين في المشاركة في الانتخابات الرئاسية التي ستجري يومي 26 ، و27 مايو المقبل .

وأضاف في بيان له، الأربعاء، أن الأسبوع المقبل سيشهد بدء عمل غرفة عمليات مركزية، بديوان عام المحافظة، تعمل على مدار 24 ساعة، لمتابعة سير العملية الانتخابية، وسيتم ربطها بكافة المقار الانتخابية، والجهات المعنية، مثل الأمن، والصحة، لسرعة التعامل مع أي طارئ ، مشيرًا إلي أن دور المحافظة، سيقتصر على تجهيز المقار الانتخابية بالمدارس، بما يليق باستقبال الناخبين، وتزويدها بكافة وسائل الراحة .

وأشار المحافظ، أنه تم مد الأحياء بـ 45 قارئ آلي، لتسجيل بيانات الوافدين، وتحديد اللجان التي سيدلون فيها بأصواتهم، حيث سيمنح الوافد ايصال، عليه كود فيقوم بالاتصال بالحي، وإدخال الكود، فيعرف من خلاله علي لجنته الانتخابية، ورقمه في الكشوف .

ونوه المحافظ، أنه رُوعي في توزيع أجهزة القارئ الآلي علي الاحياء، الكثافة السكانية لكل حي، وأعداد الوافدين فيه، لتسهيل عملة التسجيل، حيث تم مد أحياء مصر الجديدة، والمطرية، وشرق مدينة نصر، وعين شمس، والأزبكية، وباب الشعرية، ومنشأة ناصر، والساحل، وروض الفرج، والزاوية الحمراء، وحلوان، والمعادي، والمقطم، بجهازين للقارئ الآلي، وباقي الاحياء، بجهاز واحد، مع وجود احتياطي من الأجهزة لتعويض، أي عجز في حالة الإقبال الجماهيري .

وأكد المحافظ، أنه بمجرد تسجيل الوافد، وتحديد لجنته في القاهرة، يسقط اسمه من لجنته الأصلية بالمحافظة التابع لها، ولا يحق له التصويت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان