إعلان

بالفيديو.. الداخلية: لم نبلغ رسميا بقرار تمركز الأمن داخل الجامعات

10:52 م الخميس 03 أبريل 2014

بالفيديو.. الداخلية: لم نبلغ رسميا بقرار تمركز الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :

قال اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات العامة، إن قرار تمركز الأمن داخل الجامعات لم يصل رسمياً إلى وزارة الداخلية، وأكد أنه تم الاطلاع عليه من خلال وسائل الإعلام.

وأضاف عثمان، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، الخميس، " القرار لم يصلنا على وجه رسمي، واطلعنا عليه من خلال وسائل الإعلام، وتدرس الوزارة آليات تنفيذ القرار، في إطار المواءمة الأمنية بين التواجد الأمني داخل الجامعة، والتداعيات الموجودة بداخلها".

وتابع: "إذا ما كان هناك أي تداعيات تهدد أرواح الطلاب، أو الأساتذة أو المنشآت العامة داخل الجامعة.. القوات لا تتأخر أبداً في الدخول في إطار طبيعتها المنوطة بها قانونياً ودستورياً، لحماية الأرواح والمنشآت، وتحقيق السِلم والطمأنينة للجميع، فالقوت تتواجد على أسوار الجامعة وفي محيطها، وتدخل للسيطرة الأمنية على الأحداث التي تهدد هذه الأرواح أو تلك المنشآت".

واستطرد: "أما التواجد الدائم بصيغ معينة، فالوزارة لم يصلها هذا القرار، ربما في الفترات القادمة أو الأيام القادمة ندرس ذلك ونتخذ القرار المناسب في ضوء التداعيات الموجودة، وأعمال المواءمة التي لابد أن يكون هناك توافق بين وجود هذه القوات ومدى الحجم الخاص بها، لأن حجم القوات بشكله القديم ربما لا يكون مناسباً تواجده الآن داخل الجامعات، وإذا ما سيتم التواجد الأمني سيكون بحجم أكبر وبصيغ أخرى ليكون وجود القوات آمن لها ويحقق الهدف المنوط بها".

وعن آخر تطورات عمل فريق البحث واستجواب المشتبه فيهم في انفجارات القاهرة التي حدثت، أمس، أوضح أن هناك عدد من المشتبه فيهم يجري استجوابهم لبيان مدى تورطهم في الأحداث، وكشف أن إجمالي المصابين وصل إلى ثمانية أشخاص - 6 ضباط و2 مساعد شرطة وأمين شرطة- بالإضافة إلى مقتل العميد طارق مصطفى المرجاوي.

وأكد أن المصابين حالتهم مستقرة، وأن جهود البحث تجري على قدم وساق والوقت مبكر على كشف الأمر، لكن أجهزة التحريات الجنائية ستتمكن قريباً من ملاحقة باقي العناصر التي قامت بالعملية الإرهابية، وكل من شارك بها، سواء بفعل إيجابي، أو التحضير والمساعدة والتحريض والمشاركة.

وعن القبض عن 3 فتيات يشتبه في تورطهن في تفجيرات جامعة القاهرة قال: "سمعت هذا الكلام وتابعته، لكن أؤكد أن كل ما يذاع في هذا السياق سابق لأوانه، حيث يتم ضبط العديد ويتم الاستدلال من كل هؤلاء على الأدلة والقرائن التي تشير إلى تورط أي أحد في تلك الأحداث، والوقت مبكر جداً عن الإفصاح أو تحديد متهم بعينه الآن".

وحول دعوة جماعة 6 أبريل للتظاهر في ذكرى تأسيسها يوم 6 أبريل قال: "قرأت على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ذلك وحتى الأن لم يتقدم أحد منهم بالحصول على تصريح وأناشدهم أن يضربوا المثل لتنظيم الفعاليات السياسية، وأن يحتذي بتصرفاتهم الآخرون، ولو طلعوا للمظاهرات دون تصريح سنقوم بتنفيذ القانون".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان