إعلان

سفير مصر في ألمانيا: نعيش صحوة شعب حقيقية نحو الحرية والديمقراطية

01:51 م الخميس 03 أبريل 2014

سفير مصر في ألمانيا: نعيش صحوة شعب حقيقية نحو الحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال الدكتور محمد حجازي، سفير مصر في ألمانيا، الخميس، إن مصر تعيش صحوة شعب حقيقية نحو الحرية والديموقراطية، منوها في نفس الوقت إلى صعوبة التحول الديموقراطي في العالم أجمع.

جاء ذلك خلال مشاركة حجازي في اجتماع للجنة السياحة بالبرلمان الألماني بحضور 18 عضواً من الأحزاب الأربعة الممثلة في البرلمان وممثلي الحكومة الألمانية والمستشار السياحي لمصر في ألمانيا.

وقالت وزارة الخارجية إن ذلك يأت في إطار جهود وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الخارج لدعم وتعزيز قطاع السياحة لتعديل إرشادات السفر الأوروبية إلى مصر.

وأستعرض حجازي خلال الجلسة التطورات السياسية في مصر طوال الأعوام الثلاثة الماضية، مشيراً إلي تصميم مصر على إتمام عملية التحول بنجاح.

وشدد على أن خارطة الطريق كانت مفتوحة لجميع القوي ممن نبذت العنف لكن بعضها أصر علي استخدام العنف والإرهاب.

وأكد السفير المصري أن السياحة الألمانية إلى مصر كانت قد بلغت في 2010 حوالي 1.3 مليون سائح بما جعلها تأتي في المرتبة الثانية لمصر بعد روسيا عالمياً وبالرغم من التحديات الحالية فقد زار مصر في الشهرين الأوليين من هذا العام 142 ألف سائح ألماني.

وأكد أن أمن السائحين هو اهتمامنا الرئيسي كما هو اهتمام الحكومة الألمانية ودعي الحكومة الألمانية لإرسال وفد أمني للاطلاع علي كافة الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة المصرية لمواجهة أي تحديات أمنية محتملة.

وأقترح حجازي على أعضاء اللجنة تنظيم زيارة مشتركة إلى مصر لزيارة المواقع التي عادة ما يقصدها السائح الألماني للاطلاع على تسهيلات وضمانات الحكومة المصرية للسائح الألماني.

وتوه إلى قيام المستشار السياحي للسفارة باصطحاب 83 وكيل سفر وشركات سياحية إلى مصر يوم 3 إبريل الجاري لحضور ورشة عمل في الغردقة لذات الغرض.

وأشار إلى تنظيم زيارة لشرم الشيخ من الكتاب السياحيين ووكلاء السياحة والسفر الألمان أسوة بالزيارة التي قامت السفارة بتنظيمها العام الماضي إلى الأقصر وأسوان مما أدي إلى رفعها من إرشادات السفر.

وجاءت مداخلات أعضاء اللجنة لترحب جميعها بالاستعراض الوافي الذي قدمه السفير المصري لتؤكد علي الاهتمام الكبير الذي توليه ألمانيا لمتابعة التطورات في مصر والدعم والمساندة لعملية التحول الجارية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان