إعلان

ألمانيا تستدعي السفير المصري احتجاجا على أحكام إعدام إخوان المنيا

06:13 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

ألمانيا تستدعي السفير المصري احتجاجا على أحكام إعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

استدعت الخارجية الألمانية، الثلاثاء، السفير المصري في برلين محمد حجازي للاحتجاج على أحكام الاعدام والاحالة للمفتي التي صدرت بحق أعضاء الإخوان المسلمين بالمنيا بينهم المرشد العام للجماعة محمد بديع.

وقالت الخارجية الأمريكية إن الاستدعاء يأتي لحث القاهرة على توفير محاكمة عادلة للمتهمين، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وتعارض ألمانيا عقوبة الإعدام بشكل عام.

وكان وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير قد قال أمس في بيان "إن المئات من أحكام الإعدام تجعل مما نفهمه على أنه مبادئ ديمقراطية أضحوكة".

وأضاف "السلطات المصرية تخاطر بمزيد من عدم الاستقرار في بلادها وبترسيخ الانقسامات السياسية والاجتماعية قبل الانتخابات الرئاسية في مايو المقبل".

وكانت محكمة جنايات المنيا بصعيد مصر قضت الاثنين بإحالة 683 متهما من أنصار الإخوان إلى مفتي الديار المصرية، للتصديق على الحكم بإعدامهم.

ويضم المتهمون الذين أحيلت أوراقهم للمفتي، الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، التي تصنفها الحكومة المصرية تنظيما "إرهابيا".

يذكر أن محكمة المنيا نفسها، أكدت أحكام سابقة بالإعدام بحق 37 من أنصار الإخوان، في ما خففت أحكام مماثلة إلى السجن المؤبد بحق 492 شخصا كانت أوراقهم أحيلت إلى مفتي الجمهورية قبل أكثر من شهر في ما عرف باسم "أحداث مطاي".

ويواجه المتهمون اتهامات بالتورط والتحريض على اقتحام وحرق مركز شرطة مطاي، وقتل أحد ضباط الشرطة والتمثيل بجثته وتعذيب شرطيين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان