إعلان

الحزب الاشتراكي المصري يترك الحرية لأعضائه في اختيار المرشح الرئاسي

01:47 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

الحزب الاشتراكي المصري يترك الحرية لأعضائه في اختي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد:

أعلن الحزب الاشتراكي المصري عدم دعمه لأي مرشح رئاسي، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أن الحزب لن يناصر أي من المرشحين ولكنه لن ينعزل عن المعركة الانتخابية.

أكد الحزب خلال بيان تم إلقائه أثناء المؤتمر الذي عقد بمقر الحزب، أنه ''كان يضع مجموعة معايير لاختيار المرشح الرئاسي، أولها أن يكون له موقف صارم تجاه الجماعات الارهابية وفي مقدمتها الإخوان، بالإضافة إلى اتخاذ موقف تجاه التدخلات الخارجية في مصر، والالتزام الكامل بالدولة المدنية وقواعد الحياة الديمقراطية''.

تابع الحزب ''أن يلتزم المرشح بتطبيق الحد الأدنى والأقصى، والتحديد الواضح لآليات واجراءات عاجلة للعدالة انتقالية والقصاص للشهداء ومصابي الثورة، واستعادة ثروات مصر المنهوبة من سنوات''.

وقال أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب، ''إنهم عقدوا اجتماعا لإعلان موقفهم من الانتخابات، وتوصلوا إلى أنه لا يعتبر الحزب أن هناك مرشح تطمئن إليه القوى الثورية والديمقراطية اطمئنان كثيرا، لأن كل المرشحين لم يقدموا للشعب ما يكفي'' .

وأضاف شعبان، أن كلا المرشحين الرئاسيين لم يقدما حتى الان رؤية قاطعة للقضايا الخمسة السابقة، كما أن الطابع الفردي للمنافسة هو العنصر الطاغي في الانتخابات، لذلك يقف الناخبين بين خيارين جبرا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان