إعلان

فهمي يواصل لقاءاته في واشنطن ويؤكد عدم التدخل في شئون القضاء

10:07 ص الثلاثاء 29 أبريل 2014

فهمي يواصل لقاءاته في واشنطن ويؤكد عدم التدخل في ش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
التقي نبيل فهمي وزير الخارجية الليلة الماضية بأعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

وأثيرت خلال اللقاء أحكام الإعدام التي صدرت بحق مئات من جماعة الإخوان المسلمين في المنيا، والتي لاقت انتقادات دولية واسعة.

وقال فهمي أهمية احترام مبدأ الفصل بين السلطات وعدم التدخل في شئون السلطة القضائية وتوافر كافة إجراءات التقاضي للمتهمين لضمان محاكمات عادلة ونزيهة.

رأس الاجتماع زعيم الأغلبية الجمهورية في اللجنة النائب إد رويس، وزعيم الأقلية الديمقراطية النائب إليوت أنجل، وبحضور العديد من أعضاء اللجنة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان إن فهمي تناول خلال لقائه بأعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب بشكل مفصل ما تم إنجازه حتى الآن على صعيد بناء مؤسسات مصر الجديدة الديمقراطية وتنفيذ خريطة الطريق.

وأشار فهمي إلى اعتماد الدستور الجديد وما يتضمنه من مواد غير مسبوقة على صعيد ضمان الحقوق والحريات الشخصية وعلى رأسها المساواة الكاملة بين أبناء الوطن، وقرب اجراء الانتخابات الرئاسية، حسب البيان.

وأضاف المتحدث أن فهمي تناول التحديات القائمة امام بناء الديمقراطية العصرية التي يتطلع اليها الشعب المصري وفي مقدمتها أعمال العنف والإرهاب التي يتم مواجهتها بكل حسم في إطار القانون.

تنشيط الاقتصاد
وتناول فهمي أيضا الجهود المبذولة من جانب الحكومة لتنشيط الاقتصاد المصري لخلق فرص عمل تصل إلى 800 ألف فرصة عمل سنويا من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية ومن بينها الأمريكية، خاصة مع استعادة الاستقرار السياسي والأمني في البلاد.

وأشار المتحدث الى أنه دار خلال اللقاء نقاش مطول بين الوزير وأعضاء اللجنة.

وأجاب فهمي عن عدة أسئلة يتعلق بعضها بتطورات المشهد الداخلي المصري بما في ذلك الأحكام القضائية الأخيرة بحق متهمين في قضايا عنف وإرهاب.

وأكد فهمي على أهمية احترام مبدأ الفصل بين السلطات وعدم التدخل في شئون السلطة القضائية وتوافر كافة إجراءات التقاضي للمتهمين لضمان محاكمات عادلة ونزيهة.

كما أجاب الوزير فهمي على أسئلة تتعلق بموضوعات ترتبط بالمسار المستقبلي للعلاقات المصرية - الأمريكية وكيفية تطوير هذه العلاقات بما يخدم مصالح البلدين، ويضمن تكثيف التعاون المشترك بينهما.

وأشار فهمي إلى العديد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في ضوء المكانة الإقليمية والدولية للبلدين، كالملف الفلسطيني، والأزمة السورية، والأوضاع في ليبيا، وقضايا الامن الإقليمي، ومنع الانتشار في الشرق الأوسط، والملف النووي الإيراني.

وردا على سؤال حول طبيعة المساعدات التي تريدها مصر من الولايات المتحدة لإعادة بناء اقتصادها، أوضح فهمي أن مصر تريد جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية في العديد من القطاعات ذات الأولوية كالبنية التحتية وقطاع الطاقة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

العلاقات المصرية الروسية
وحول طبية العلاقات المصرية - الروسية وما تشهده من تطور في الفترة الأخيرة، جدد وزير الخارجية اهتمام مصر بالحفاظ على العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة.

وأكد أيضا حرص مصر في نفس الوقت على إضافة شركاء جدد من خلال تنويع البدائل الخارجية والانفتاح على قوى عالمية كبرى بما في ذلك روسيا والصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وغيرها دون أن يعني ذلك استبدال طرف بطرف آخر.

ومن المنتظر أن يواصل نبيل فهمي وزير الخارجية اليوم زيارته للعاصمة واشنطن بمقابلة جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

ويجري مباحثات بمقر الخارجية الأمريكية تتناول العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما يلتقى فهمى بمجموعة من قيادات الكونجرس الأمريكى بالاضافة لقيادات المنظمات الأمريكية اليهودية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان