إعلان

بالفيديو .. حملة السيسي تطلق مبادرة ''فكرتي'' للكفاءات الشبابية

09:10 م الإثنين 28 أبريل 2014

بالفيديو .. حملة السيسي تطلق مبادرة ''فكرتي'' للكف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-ابراهيم عياد:

أطلقت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مبادرة ''فكرتي'' للتعرف على الكفاءات الشبابية المتميزة في ربوع مصر ومن لديهم أفكار ابداعية وحلول عملية لبعض المشاكل الملحة التي تواجه الشعب المصري.

وأكدت الحملة أن إطلاق المبادرة يأتي في إطار رعاية أفكار الشباب ومنحهم الفرصة للمشاركة الفعالة في تشكيل مستقبل مصرنا الغالية.

وسيتم تلقي المقترحات التي تراعي المنهج العلمي في العرض والتحليل ولها على الموقع الإلكتروني للمبادرة تحت عنوان''شباب مصر هيبني مستقبلها''.

وحددت الحملة شروط المشاركة في المبادرة، وهي '' أن يكون المتقدم من الشباب والشابات في المرحلة العمرية :16 - 40 سنة، وأن يتقدم بمقترح لمواجهة احد المشاكل والتحديات في المجالات ( ترشيد استخدام الكهرباء، الطاقة المتجددة، الصحة والتأمين الصحي، الاختناق المروري، اعادة تدوير القمامة والمخلفات الصناعية، التعليم، تشجيع السياحة، المنظومة الامنية، الزراعة والري، واستصلاح الاراضي، فوضى الباعة الجائلين''.

وأن يكون المقترح مكتوبا على ملف word file وبحد أقصى 5000 كلمة (عشر صفحات ) ومتضمنا الرسومات التوضيحية بالاضافة لملف PowerPoint بحد أقصى 30 صفحة.

وكما حدد الخريطة الزمنية للمبادرة، بأن يتم الاعلان عن المبادرة والتقدم بالمقترحات في 28 ابريل، وغلق باب التقدم في 10 مايو، ويتم من خلال لجنة متخصصة أختيار افضل 3 مقترحات في كل تخصص والاعلان في الصفحة الرسمية للحملة في 17 مايو، بالاضافة لعقد مؤتمر يوم 19 مايو يضم لجنة من الحكماء وذوي الخبرة في المجالات العشرة (3 في كل مجال)، ويقوم كل شاب بعرض فكرته في عشرين دقيقة من خلال عرض احترافي Pitching و10 دقائق لاسئلة اللجنة، وستقوم اللجنة بالتقييم و وضع الدرجات لكل مقترح، وسيتم الاعلان عن الفائز (ستار) في كل مجال يوم 20 مايو وستقوم الحملة الرسمية بتكريمه وربما يكون هناك لقاء مع المشير السيسي ويتم ترتيب لقاءات اعلامية في القنوات الفضائية لعرض حلولهم.

أمام معايير التقييم، فهي '' الدقة في توصيف المشكلة والبعد عن العمومية، المنهجية العلمية في التحليل والعرض، واقعية الحلول المقترحة واظهار الدلائل العملية لحل المشكلة، امكانية تدبير الموارد المطلوبة للوصول الى حل فعلى وعملي، مدى الاعتمادية على المعلومات والبيانات ومدى دقة مصادرها، مدى تقبل المواطن العادي لهذه الحلول وهل هناك عوائق اجتماعية لتنفيذه، مدى أهلية المتقدم في المجال الذي اختاره الخبرة العلمية والمهنية للمتقدم، وضوح الرؤية ومدى الدقة في التعامل مع التعريفات والمصطلحات في المقترح، استخدام التكنولوجيا المتقدمة وإبراز المكون التكنولوجي في الحلول المقترحة، حرفية العرض والمهارة في تسويق الحل المقترح''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان