إعلان

اتحاد طلاب الأزهر يطالب المنظمات الحقوقية بالتدخل للإفراج عن المعتقلين

12:10 م الإثنين 28 أبريل 2014

اتحاد طلاب الأزهر يطالب المنظمات الحقوقية بالتدخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

طالب اتحاد طلاب الأزهر، المنظمات الحقوقية والمحلية والدولية بالتدخل بكل الوسائل المتاحة لدى إدارة الجامعة، لحضور امتحانات نهاية العام، والتي ستبدأ الأسبوع المقبل.

وأضاف الاتحاد فى بيان له اليوم، حصل مصراوي على نسخة منه، أن ''إدارة الجامعة تتعنت كعادتها مع اقتراب الامتحانات فى تجاهل حق المعتقلين فى حضور الامتحانات، كما تجاهلت حقهم فى الحرية, وهو أحرار لم يرتكبوا جرم''.

واتهم الاتحاد إدارة الجامعة بالتواطؤ مع وزارة الداخلية في قتل سبعة من الطلاب داخل الحرم والمدينة الجامعية وباركت اعتقال 935 طالبا وطالبة، لا يزال منهم 690 قابعين في السجون - على حد وصف الاتحاد.

وأوضح الاتحاد أن إدارة الجامعة لم تكتف بذلك بل قامت أيضا بفصل 52 طالبا وطالبة فصلا نهائيا، وسبع طالبات عامين كاملين، و24 طالبة عام كامل، بسبب مطالبتهم بحقوق الشهداء والافراج عن المعتقلين.

ولفت الاتحاد فى بيانه إلى أنه برغم الانتهاكات التي تعرض لها الطلاب إلا أنه لن يتوقفوا عن حراكهم الثوري ليرفعوا الظلم عن زملائهم، وليعيدوا للأزهر الشريف شرفه ومكانته كسابق عهده وليعيدوا لمصر سيادتها وريادتها بين دول العالم مهما كلفهم ا?مر - على حد وصف البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان