إعلان

السفيرة منى عمر: مصر تحتاج قيادة رشيدة متسامحة لا تستجيب لرغبات الانتقام

04:19 ص الإثنين 28 أبريل 2014

السفيرة منى عمر: مصر تحتاج قيادة رشيدة متسامحة لا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قالت السفيرة منى عمر - مساعدة وزير الخارجية السابقة، إن مصر بحاجة لقيادة رشيدة تعمل على بناء المستقبل، وتحقق الوحدة كما حدث في جنوب أفريقيا.

وأضافت السفيرة في مداخلة هاتفية لبرنامج "باختصار" مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، على قناة "المحور"، مساء الأحد: "الأوضاع في جنوب أفريقيا كانت سيئة للغاية، ولكن نيلسون مانديلا استطاع تحقيق وحدتها وأصبحت دولة قائدة ورائدة ولها كلمة في المجال السياسي"، بمناسبة مرور 20 عامًا على انتخابات جنوب أفريقيا والتي أنهت سنوات طويلة من الدم و الانقسام.

وأضافت: "حصل تحول كبير في جنوب أفريقيا، لأن الناس كانت تقتل بعضها في الشارع لمجرد اللون، وكانت العملية سيئة جدا وكان فيه انقاسامات داخل السود والحركات الموجودة داخل البلاد كانت تقتل بعض".

وتابعت: "ولكن القيادة الرشيدة والقوية اللي عندها رؤية مثل مانديلا، رجل طالع من 27 سنة سجن شايف مش ده المستقبل، ضروري يبقى فيه تسامح وتفاهم لبناء جنوب أفريقيا الجديدة".

وشددت على ضرورة عدم الاستجابة لمطالبات الانتقام، لأن فيه دمارًا وخرابًا للبلاد، مشيرة إلى أن "الرؤية التي كانت موجودة لدى نيلسون مانديلا رسمت الطريق لجنوب أفريقيا".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان