إعلان

بالصور.. هاشتاج جديد لتوثيق المخالفات الصحية بالمستشفيات

07:24 م الأحد 27 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

دشنت النقابة العامة للأطباء هاشتاج يسمي ''حكومة تقتل المرضى'' بموقع التواصل الإجتماعي ''فيسبوك''، لتوثيق ما أسمته بفساد المنظومة الصحية، ولنشر واقع المستشفيات ومعاناة المرضى بها.

ودعت النقابة في بيان لها، الأحد، الأطباء للمشاركة به، باعتبار المشارك به رفضا لعملية القتل المنظمة للمرضى، و اعتراضا على إهدار حقوق الأطباء ـ حسب البيان.

ورصد ''مصراوي'' عددا من مشاركات الأطباء بالهاشتاج، والتي تضمنت العديد من المخالفات الصحية بالمستشفيات، كان منها صورا للماء المعقم الذي يتم إضافته للمضادات الحيوية، والذي اتضح منه صورته مدى فساد صلاحيته، حيث تحول لونه من لون الماء إلى لون الإصفرار الشديد، ورغم ذلك يتواجد هذا الماء بأحد المستشفيات دون اكتراث ـ حسب قول الطبيب المشارك.

من جهته نشر طبيب آخر صورا لعقار ''تامينيل ـ إن'' بديل عقار التاميفلو المعالج لمرض أنفلوانز الخنازير، وكان العقار منتهي الصلاحية رغم وجوده بمستشفي الشروق العام لاستخدامه للمرضى بشكل طبيعي.

ونشر الطبيب أيضا صورا لغرفة العزل التي طالبت وزارة الصحة بتفعيلها بالمستشفيات بعد اشتباهها في أن ينتشر مرض إنفلوانزا الخنازير قبل شهرين، وكان من ضمن الإهمال أن وجد الطبيب قطة نائمة على سرير الغرفة تحركت بمجرد وصوله، ولكن توثق الصورة آثار أقدامها وجسدها على وسادة السرير.

وكانت النقابة وعددا من الأطباء، قد دعوا إلى تصوير الإنتهاكات والإهمال بمستشفيات الصحة لتوثيقها ومواجهة وزارة الصحة بها، قبل عدة أشهر منذ الحقبة الوزارية للدكتورة مها الرباط، وهو ماقالت عنه الوزيرة أنذاك أن مسؤولية الطبيب توجب عليه أنه إذا رأي قطة بالمستشفي عليه أن ''يهشها'' ولا يسمح لها بالتواجد بالمستشفي من أجل صحة المرضى ، لا أن يصورها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان