إعلان

''تحالف الشرعية'': لهذه الأسباب لن ندعم صباحي في انتخابات الرئاسة

06:09 م الأحد 27 أبريل 2014

''تحالف الشرعية'': لهذه الأسباب لن ندعم صباحي في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ابراهيم عياد وعبدالله قدري:

أعلن ما يسمى بـ''تحالف دعم الشرعية''، الذي يضم الأحزاب المناصرة للإخوان، مقاطعته لانتخابات الرئاسة المقبلة، معتبراً الانتخابات ''مسرحية هزلية'' - على حد وصفه.

وقال التحالف في بيان له، تلقى مصراوي نسخة منه، الأحد، إنه ''لن نشارك في مسرحية هزلية لتمرير جريمة متكاملة الأركان، داعيا كل أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج إلى المقاطعة '' - وفقا للبيان.

غير أن حركة الإشتراكيين الثوريين، أعلنت في بيان لها مشاركتها في الإنتخابات الرئاسية، ودعم حمدين صباحي نكاية في المشير عبد الفتاح السيسي - على حد قولها، معتبرة أن هذا هو القرار المناسب.

فيقول الدكتور مجدي قرقر، القيادي بتحالف دعم الشرعية، أن انتخابات الرئاسة في 2012 تختلف عن 2014 ، ''لأن انتخابات 2012 أعقبت ثورة يناير وكان فيها 23 مرشحاً تم تصفيتهم الى 13 مرشحاً، اما الإنتخابات الحالية بها 2 مرشحين اثنين فقط''.

ويضيف قرقر في تصريحات لمصراوي، الأحد، أن المرشحين المحتملين للرئاسة قاطعوا الإنتخابات قبل أن يقرر ''التحالف'' مقاطعتها، مشيراً الى أن هذا يعكس عدم ثقتهم في اجراء العملية الإنتخابية، وفقاً لقوله.

وعن دعم صباحي، يؤكد قرقر، أن التحالف لن يدعم صباحي لأنه شارك ودعم ما وصفه بـ''الإنقلاب'' واعتبر أن السيسي وصباحي كلاهما يغازل الإسلاميين لكسب أصواتهم في انتخابات الرئاسة، قائلاً''إن هذه وعود لن تجد لها اثراً بعد الإنتخابات''.

''نحن ننظر إلى المشهد المصري نظرة أشمل وأعم من نقطة الانتخابات الرئاسية المزعومة، فنحن لا نبحث عن مجرد تحسين للوضع الحالي ولكننا نسعى من أجل تغيير المشهد الحالي بالكلية''. بهذه الكلمات أوضح أحمد حسني القيادي بالجماعة الإسلامية موقف التحالف من الإنتخابات.

وقال حسني في تصريحاته لمصراوي، أن الأهم من الإنتخابات هو وقف سيل الدماء وخروج ''المعتقلين من السجون'' ثم نتحدث بعد ذلك كيف تسير السفينة المصرية بسواعد أبنائها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان