إعلان

نشاط مكثف لفهمي في اليوم الأول لزيارة العاصمة الأمريكية

05:34 م الأحد 27 أبريل 2014

نشاط مكثف لفهمي في اليوم الأول لزيارة العاصمة الأم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

يبدأ نبيل فهمى وزير الخارجية الاثنين برنامجه في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن الوزير فهمي سيلتقي اليوم بالقيادة الجمهورية والديمقراطية وأعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

ويتناول فهمي تطورات العلاقات المصرية الأمريكية وأهمية هذه العلاقات للجانبين استنادا إلى المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، وأهمية تعظيم نقاط الاتفاق القائمة والبناء عليها، مع حسن إدارة نقاط التباين بينهما.

أضاف المتحدث أن فهمى سينقل أيضاً لأعضاء الكونجرس رسالة حول تطورات المشهد الداخلي مفادها أن الشعب الصرى يمضى بخطى واثقة في اتجاه بناء ديمقراطيته الحقيقية رغم كل التحديات القائمة، وأهمية التسليم بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال الشهر الماضية على صعيد بناء الديمقراطية الحقيقية رغم هذه التحديات، وباعتبار أن الحكومة مسئولة أولاً وأخيراً أمام الشعب المصري.

كما سيركز فهمي في حديثه على تحدى الإرهاب الذى تواجهه مصر بكل حسم في إطار القانون، ويعرض رؤية مصر لعدد من القضايا الإقليمية والدولية الهامة في مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والوضع في ليبيا وإخلاء الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل .

وقال المتحدث إنه في إطار حرصه علي التواصل مع قادة الفكر والرأي، سيلقي فهمى محاضرة أمام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، بالإضافة إلى إجراء لقاءات مع وسائل الاعلام الامريكية المسموعة والمقروءة والمرئية.

من جهة أخرى، يلتقى وزير الخارجية مع قيادات الأمريكيين من أصل مصري وعربي، وذلك في إطار حرصه على وضعهم في الصورة كاملة بالنسبة لتطورات الشأن المصري والرؤية المصرية للعديد من الأوضاع الإقليمية والدولية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان