إعلان

وزير النقل يتفقد مترو ''العباسية – مصر الجديدة''.. ويؤكد: التشغيل خلال أيام

01:21 م الأحد 27 أبريل 2014

وزير النقل يتفقد مترو ''العباسية – مصر الجديدة''..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

قام الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، بجولة تفقدية للمرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الانفاق، التي من المقرر افتتاحها للجمهور خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح البيان الرسمي الصادر عن وزارة النقل اليوم الأحد، أن وزير النقل استقل القطار التجريبي بالخط، وقام بتفقد المحطات التي تمتد من ميدان العباسية حتى محطة الأهرام، والتي تتضمن 4 محطات للركاب تحت الأرض وهي ''معرض القاهرة – الاستاد – كلية البنات - الأهرام''، بالإضافة إلى (7) منشآت ملحقة، مضيفاً أن المرحلتين الأولى والثانية ستساهم فى نقل ما يقرب من 500 – 600 ألف راكبا يومياً .

وشدد الدميري، علي ضرورة انتظام عمليات التشغيل التجريبي وتوافر عنصري السلامة والأمان بها، وكذلك الاطمئنان على كفاءة جميع المعدات والتجهيزات حتى تنطلق هذه المرحلة من الخط الثالث للمترو، لخدمة الألاف من المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة في تلك المنطقة على سطح الأرض، والمعروف عنها أنها كثيرة التكدسات المرورية .

وأوضح وزير النقل، أنه تم التشغيل التجريبي لعدد 7 قطارات بالخط جميعها مكيفة الهواء، وتقدر التكلفة الإجمالية لهذه المرحلة بـ 4.3 مليار جنيه وأكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة قبل الموعد المحدد بستة أشهر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان