إعلان

أبو النصر يطالب المعلمين بعدم الالتفات للشائعات في أيام الامتحانات

05:51 م السبت 26 أبريل 2014

أبو النصر يطالب المعلمين بعدم الالتفات للشائعات في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

طالب الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، المعلمين بالتركيز في العمل وعدم إثارة القلاقل أو الالتفات للشائعات، خاصةً في أيام الامتحانات القادمة.

وأشار إلى أنه لا وقت للمطالب الفئوية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، لافتا الى ضرورة العمل في البداية حتى نثبت للجميع أن المعلمين يستحقون ما يطالبون به .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، مع ائتلافات المعلمين والتي تتضمن اتحاد المعلمين، المجلس الوطني للتعليم، حركة تمرد المعلمين وغيرها من الحركات والائتلافات.

وأضاف أبو النصر أن الوزارة استطاعت في ظل الظروف الصعبة أن تقتطع للمعلمين 6.2 مليار جنيه، وهو ما لم يتوفر لغيرهم من الفئات، وهي خطوة في طريق الألف ميل لأن الدولة كلها تقدر قيمة المعلم .

وأشار الوزير إلى أنه جعل المعلمين هم من يعدون القانون الخاص بهم، حتى يستطيعوا سد الثغرات الموجودة في القانون القديم، لافتا الى أنه هذه المرة الأولى التي تقوم فئة بإعداد القانون الخاص بها، وبالتالي يمكن لهم اضافة بند خاص بضم الكادر إلى أساسي المرتب كما يطلبون.

وتعقيبا على ما قاله أحد المعلمين عن المدارس الرياضية وما يحدث ببعضها من إهدار للمال العام، خاصةً مع قلة الطلاب الملتحقين بها، أشار الوزير الى أنه قد كلف لجنة بدراسة أوضاع هذه المدارس، لافتا الى أنه مع بداية العام الدراسي القادم سيكون لدينا مدرسة رياضية تمنح البكالوريا العالمية، ويعمل بها مدربون عالميون.

وأوضح من جهة أخرى أنه قد تم إعداد خطة إستراتيجية للتعليم قبل الجامعي، وتم عرضها في 17 جهة للحوار المجتمعي، وإعتمادها أخيرا في مجلس الوزراء، وأشار الى أن هذه الخطة لن تتغير بتغير الوزير لأن المعلمين الذين أعدوها هم الذين سوف يدافعون عنها.

ولفت الى ما تحقق من هذه الخطة من جهود مبكرة مثل القرائية والتابلت التعليمي .

وقام المعلمون في نهاية الاجتماع بتسليم الوزير جميع المطالب الخاصة بهم، ومقترحاتهم لحل المشاكل الخاصة بهم بصفة عامة، ووعد الوزير بالنظر فيها ودراستها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان