إعلان

''عمامة برهامي'' جواز عبور شيوخ الدعوة السلفية لإعتلاءهم المنابر

02:34 م السبت 26 أبريل 2014

''عمامة برهامي'' جواز عبور شيوخ الدعوة السلفية لإع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - عبدالله قدري:

يجلس بين تلاميذه في إحدى مساجد الإسكندرية، وقد التفوا حوله من كل جانب، يؤكد لهم بثقة مصحوبة بنكهة الإنتصار ''أن السلفيين تمكنوا من تضمين بعض المقترحات في مسوّدة الدستور المصري، والتي ستتيح التخلص من شيخ الأزهر، بعزله عن منصبه بتحديد سنّ التقاعد''.

واستطرد:''تغاضينا عن المطالبة بعزل شيخ الأزهر، حتى لا يهيج علينا الشارع، لكن بعد تشكيل هيئة كبار العلماء، ووضع القانون يمكن أن نعزل شيخ الأزهر بالقانون''

كانت هذه تصريحات ذكرها نائب رئيس الدعوة السلفية الدكتور ياسر برهامي في ديسمبر 2012 اثناء حديثه لتلاميذه عن تضمين مادة في الجمعية التأسيسية الأولى تتيح التخلص من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب''.

وقتها أثارت هذه التصريحات غضب الأوساط الأزهرية، واستنكروا حديث برهامي عن شيخ الأزهر بهذه الطريقة.

عامان كانا كفيلان بأن يُغير برهامي ''العمة السلفية'' ويرتدي ''عمامة الأزهر'' في ندوة نظمها حزب النور ببورسعيد، أمس الجمعة،مرتديًا ''عمامة'' الأزهر الشريف، في إشارة منه إلى حصوله على تصريح من الأزهر للسماح له بالخطابة في المساجد.

مغازلة برهامي للأزهر جاءت بعد طلبه تصريح خطابه من الأزهر والأوقاف لإعتلاء المنابر، مطالباً تلاميذه أن يفعلوا مثله، خصوصاً بعد منع الشيخ محمد حسين يعقوب من اعتلاء منبر أحد المساجد في المنيا بسبب عدم حصوله على تصريح خطابة

فهل تصير''عمامة الأزهر'' بمثابة حصانة أو جواز عبور لشيوخ الدعوة السلفية لإعتلاءهم المنابر دون مضايقات؟.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان