إعلان

دار الأوبرا وجمعية الأورمان تطلقان مبادرة ''اليتيم دوما ليس يوما''

01:49 م السبت 26 أبريل 2014

دار الأوبرا وجمعية الأورمان تطلقان مبادرة ''اليتيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

تتبنى دار الأوبرا، مبادرة مع دار الأورمان لرعاية مواهب الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ''الييم دوما وليس يوما'' تنطلق من الأوبرا لبناء انسان مصري حديث، على حد تعبير إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية.

وقالت عبد الدايم، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون يتم بمقتضاه إقامة حفل شهريا وبصفة دوريه على مدار العام يخصص بالكامل للأطفال الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، كما تتبنى الأوبرا وترعي المواهب الفنية من هؤلاء الأطفال من خلال مجموعات من الفنانين المتطوعين.

وأشارت إلى أنه يتم تكريم أحد نماذج مواهب الأيتام أو ذوي الاحتياجات الخاصة الذين تحدوا الظروف الصعبة وحققوا نجاحات علي المستوى العلمي أو العملي مؤكدة إنها رسالة هامة لمؤسسة فنية وطنية مثل الأوبرا مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف دمج الأطفال أصحاب الظروف والاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وتبدأ أولى حفلات هذه المبادرة في السادسة مساء الاثنين 28 إبريل على المسرح المكشوف لكورال أطفال الأوبرا بقيادة المايسترو سليم سحاب ويتضمن باقة مختارة من أجمل الأعمال الوطنية وأغاني الموسيقى العربية لكبار الملحنين منها، ''بالسلام احنا بادينا، يا اغلى اسم في الوجود، ليه يا قلبي ليه لـ محمد الموجي، أنا قلبي خالي، شحات الغرام لـ محمد فوزى، وكل ده كان ليه، وبسبوسة، يا ورد مين يشتريك - حب الوطن لـ محمد عبد الوهاب وغيرها من الكلاسيكيات''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان